اخبار الاردن

أمين عمان يختتم مشاركته في قمة رؤساء بلديات مجموعة التواصل الحضري

إختتم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مشاركته في اعمال قمة رؤساء بلديات مجموعة التواصل الحضري U20  التي عقدت في مدينة أحمد أباد الهندية وجرى خلالها تسليم بيان مجموعة التواصل الحضري لمدن الU20 إلى رئيس مجموعة الG20 .
والتقى امين عمان على هامش اعمال القمة الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد رئيس مجموعة تواصل المجتمع الحضري U20 / الرياض ومستشار الامانة العامة لمجلس الوزراء السعودي رئيس وفد الرياض للمنتدى ، وتم بحث  التعاون بين مدينتي عمان والرياض في مجالات العمل البلدي ، وتسليط الضوء علي المشاريع الاستراتيجية  والحيوية فيما يتعلق بمنظومة النقل العام والبنية التحتية والفرص الاستثمارية .
كما التقى الشواربة مع حاكمة طوكيو يوريكو كويكي واشاد بمبادرتها اطلاق الشبكة العالمية للمدن المستدامة والتي تركر على محاور البيئة والمناخ وادارة الازمات وهي مبادرة معنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والحلول الذكية وحلول مشاكل الفيضانات السطحية .
واشادت حاكمة طوكيو بالتطور الذي تشهده مدينة عمان بمواكبة الأجندات العالمية لمواجهة التحديات ، وجرى خلال اللقاء طرح فكرة التعاون من خلال برنامج التبادل الطلابي الذي تنظمه مدينة طوكيو ، والاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون وتآخي بين عمان وطوكيو.
وخلال لقاء امين عمان مع  نائب الرئيس التنفيذي كيفن بالمر والمنسق الاقليمي عن منطقة الشرق الاوسط لشبكة الC40 شروتي نارايان تم الاشادة بجهود مدينة عمان منذ الانضمام إلى الشبكة واطلاقها خطة عمان للتغير المناخي والعمل على تحديثها لتلبي التطورات والاحتياجات الفعلية لمدينة عمان .
كما تم تثمين انضمام مدينة عمان لفريق العمل المختص بالهجرة المناخية بقيادة C40 ومجلس العمداء للهجرة MMC ، والاتفاق علي دعم عمان فنيا فيما يختص بتمويل المشاريع المنبثقة عن خطة عمان للتغير المناخي.
كما بحث امين عمان مع امين عام منظمة الUCLG ايميليا ساييز أولويات مدينة عمان فيما يخص دعم الUCLG لحشد الدعم للفرص التمويلية الاستثمارية، وتم الاشادة باطلاق الامانة تقرير المراجعة الطوعية المحلي الاول لمدينة عمان بالتزامن مع اطلاق التقرير الوطني الثاني لأول مرة على مستوي العالم .
وجرى خلال اللقاء بحث حشد دعم المؤسسات الدولية لأمانة عمان لتنفيذ مشاريع ذات اولوية تصنف بدون عائد مالي علي سبيل المثال مشاريع التكيف للتقليل  من اثار التغير المناخي والفرص التي تتيحها هذا المؤتمرات والشبكات الدولية في ترويج الفرص وتبادل الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى