مجتمع

أنشطة ومحاضرات منوعة بمراكز شبابية في إربد

نظم مركز شباب الوسطية غربي إربد، اليوم السبت، محاضرة صحية حول “المنشطات وأثرها الصحي على الرياضيين”، بمشاركة مجموعة من الشباب أعضاء المركز.

وعرض الدكتور نزار أبو زيتون التعريف العلمي للمنشطات وتاريخ انتشارها وارتباط المنشطات بالرياضة والطب ومشاكلها الصحية وما تخلفه من أمراض، لافتا الى بعض الأغراض مثل التهاب الكبد وغيرها من الأمراض القاتلة وتأثيرها النفسي على الرياضي.

وبين أنواع المنشطات وتقسيماتها وتسمياتها، مشيرا إلى أن بعض المستويات في تناول المنشطات قد تصل للإدمان، مؤكدا ضرورة الحد من هذه الظاهرة من خلال التوعية والحرص على عدم اللجوء الى المنشطات الرياضية للحصول على العضلات أو القوة أو التركيز والتحمل لما تخلفه من آثار جانبية على صحة الرياضي.

كما انطلقت في مركز شابات لواء الوسطية فعاليات برنامج مهاراتي، الذي تنفذه وزارة الشباب، بمشاركة 20 فتاة ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً.

وحسب بيان للمركز، يتضمن البرنامج الذي يستمر 3 أيام، تدريب المشاركات على المهارات الحياتية، ومهارة إدارة الذات واتخاذ القرار والمهارات المعرفية، والاجتماعية، ومهارات العمل المشترك.

كما نفذ مركز شابات ديرأبي سعيد دورة حول صناعة الرزن بمشاركة 20 فتاة من أعضاء المركز والمجتمع المحلي.

وتحدثت المدربة مريم الصعب حول مادة الرزن التي تعد إحدى المواد الحديثة لتقديم اللوحات الفنية والأعمال الخاصة بالطلاء وغيرها من التحف الفنية، مشيرة إلى كيفية صناعة الرزن والخطوات المتبعة والمقادير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى