مجتمع

أهالي الظليل يطالبون بإعادة تأهيل شارع الملك حسين

 طالب أهالي قضاء الظليل بإعادة تأهيل شارع الملك حسين الذي يربط مدينة الزرقاء بالظليل والحلابات وبعثوا أكثر من مذكرة للجهات المعنية مطالبين بالإسراع في صيانة الشارع وإعادة تأهيله.

وأشاروا إلى إن الشارع أصبح لا يصلح للمسير بسبب الحفر والمطبات التي تعيق سير المركبات وتتسبب بالحوادث المرورية، خاصة بالنسبة للعشرات من الشركات المستثمرة في منطقة الظليل والحلابات في المنطقة الصناعية المؤهلة.

وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء عبد الله العرافين  أن شارع الملك الحسين يعد من أهم الشوارع الحيوية في منطقة الظليل، والأهالي يطالبون بصيانته منذ اكثر من خمس سنوات
وقال ” لا يجوز أن يبقى الشارع على ما هو عليه ولا يصلح لمسير المركبات، مطالبا وزارة الأشغال بالإسراع بإعادة تأهيل الشارع الذي يعد من أهم الشوارع في المحافظة .

وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء الدكتور محمد أبو نجم أن مجلس محافظة الزرقاء أبدى اهتماماً خاصاً بالشارع وقام بتخصيص مبلغ ربع مليون دينار ، لافتاً إلى انه راجع هو وأعضاء المجلس عبد الله العرافين وباسم مفلح العثمان وزارة الأشغال العامة من أجل إعادة تأهيل الشارع البالغ طوله 11 كلم ، مشيراً إلى أن الوزارة أبدت تعاونا ملحوظاً مع تلك المطالب، ووعدت بالعمل على البدء بإعادة تأهيله خلال هذا العام 2023 .

من جانبه بين رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري أن شارع الملك حسين يعد من أهم الشوارع في المحافظة وان المجلس خصص ربع مليون دينار لعمل صيانة له وإعادة تأهيله، مؤكداً أن الشارع يحتاج إلى إعادة تأهيل بكلفة 8 ملايين دينار أردني، وأن هذا المشروع لا بد ان ينفذ من خلال المشاريع المركزية التي ستطرح من خلال وزارة الأشغال العامة .

بدوره أوضح مدير إدارة الطرق في وزارة الأشغال العامة معن الربضي أن الشارع المذكور مقسم إلى جزئين، الجزء الأول بطول 4 كلم وبسعة 16 متراً ، ويتواجد به حفر ومطبات كما ذكر الأهالي، وقام مجلس محافظة الزرقاء بتخصيص 250 ألف دينار لإعادة تأهيل هذا الجزء من الشارع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى