مجتمع

أهالي جرش يثمنون تحويل المدينة الصناعية الى زراعية صديقة للبيئة

ثمن عدد من أهالي محافظة جرش قرار مجلس الوزراء بتحويل مشروع المدينة الصناعية إلى زراعية سياحية تراثية صديقة للبيئة .

وأكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، أن تغيير صفة المشروع سيسهم بخدمة أبناء المحافظة، خاصة أنه يتلاءم مع الميزات النسبية التي تتمتع بها محافظة جرش السياحية والبيئية، بعد تعثر مشروع المدينة الصناعية، لسنوات عديدة، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المحافظة ويحقق التنمية فيها .

واعتبر رئيس بلدية باب عمان عمر الزبون أن هذا القرار سيكون له قيمة سياحية ذات جدوى في الاستثمار السياحي أكثر من الاستثمار الصناعي الذي ينسجم مع جرش والإرث التاريخي والحضاري فيها.

وقالت رئيسة فرع جمعية البيئة في جرش كوثر القيسي إن إنشاء هذا المشروع السياحي الزراعي التراثي، سيكون من المشاريع الرائدة من حيث البناء، والمواد المستخدمة والمساهمة بحماية المناخ، والحد من التلوث، وتقديم نموذج معماري صديق للبيئة، يمكن أن يحتذى به في المشاريع المجاورة في المنطقة وبكلفة أقل من المعتاد في الأبنية الأخرى .

وأشار رئيس قسم الجمعيات مراد القعايمة إلى أن هذا القرار سيشكل نهضة تنموية سياحية بيئية تعكس ايجابا على المحافظة وأبنائها، من حيث أعداد السياح والإقبال على الحضور لمدينة تجمع ما بين السياحة والتراث والزراعة .

وقال عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي حمزة فريحات إن القرار سيدفع عجلة التنمية في المحافظة ويخدم أصحاب المنشآت، ويوفر فرص متميزة، لها تأثيرها الاجتماعي والاقتصادي القوي على البيئة الحاضنة لهذا النوع من المشاريع مقارنة بأي نوع آخر من الاستثمارات البديلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى