الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

أوقاف القدس: فقط 5 آلاف من كبار السن تمكنوا من أداء صلاة الجمعة بالأقصى

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، حصارًا مطبقًا على البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، ونشرت حواجز أمنية، ووضعت سواتر حديدية.

ومنعت قوات الاحتلال، الفلسطينيين القادمين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مستخدمة الهراوات والقنابل الصوتية ووحدة الخيالة.

وقالت “دائرة أوقاف القدس” التابعة للحكومة الأردنية، في بيان مقتضب لها، إن نحو 5 آلاف فلسطيني من كبار السن، تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى هذا اليوم.

ولاحقت قوات الخيالة التابعة لشرطة الاحتلال في القدس الفلسطينيين في حي “واد الجوز” وسط القدس وحي “رأس العمود” وشارع “الجثمانية” جنوب المسجد الأقصى، وشرعت قوات الاحتلال بشبح الشبان وتفتيشهم جسدياً وهم في طريقهم إلى المسجد الأقصى ومنعت أغلبهم من المرور عبر الحواجز التي نصبتها في الشوارع.

وأفادت مصادر محلية في مخيم “شعفاط” شرقي مدينة القدس، أن قوات الاحتلال منعت الشبان أقل من 30 عاماً من المرور عبر الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال فرض حصار على المسجد الأقصى لليوم السابع على التوالي، مع تقييدات وتشديدات إضافية على دخول المصلين، حيث يسمح فقط لمن هم فوق ال70 عاماً بدخول المسجد الأقصى ومن سكان البلدة القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى