رياضة

أيلة العقبة تنظم أول بطولة لفوت جولف

نظمت شركة “واحة أيلة” للتطوير، البطولة الأولى من نوعها في رياضة “فوت جولف” التي أشرف عليها نادي “أيلة” للجولف، بمشاركة 79 لاعبا ولاعبة من مختلف الفئات العمرية.

وجاء تنظيم البطولة بالتزامن مع فعاليات كأس العالم “فيفا قطر 2022” التي تحشد الاهتمام العالمي الواسع من عشاق الساحرة المستديرة خاصة في الأردن، إذ تلبي البطولة شغف المهتمين برياضتي كرة القدم والجولف.

وقال كبير مدربي نادي “أيلة” للجولف الجنوب أفريقي جيسون فيرميولن في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن “أيلة” تنظم هذه البطولة الرائدة لأول مرة بالتزامن مع مونديال كأس العالم ” فيفا قطر 2022″ ما يشكل حافزاً إضافياً للتعرف على هذه الرياضة التي تشهد تنامياً في عدد هواتها ومحترفيها في عديد الدول حول العالم.

وكشف فيرميولن، عن توجه “أيلة” لتعزيز انتشار هذه اللعبة الرياضية على المستوى المحلي، وإضافتها إلى أجندة الفعاليات الموسمية، والبناء على نجاحها في رياضة الجولف ما يتيح تطوير جيل من اللاعبين المميزين في الأردن.

ولفت إلى أن رياضة “فوت جولف” تكتسب شعبية متزايدة في العديد من دول العالم، خاصة الدول الأوروبية مثل فرنسا، إيطاليا وألمانيا بالإضافة إلى دول المغرب العربي مثل تونس والمغرب.

يذكر أن الـ”فوت جولف”، رياضة جديدة تجمع بين كرة القدم ورياضة الجولف، ويجري تنظيم منافساتها على ملاعب الجولف باستعمال كرة قدم وتقوم على التركيز، والدقة، والمهارة، بهدف إيصال الكرة إلى “الحفرة” أو الهدف في أقل عدد من “الركلات” بعد مراقبة هادئة للراية المنصوبة عند حفرة موجودة على مسافات محسوبة على مسطح الجولف الأخضر، فيما تحتسب النقاط حسب النجاح بإدخال الكرة في الحفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى