مجتمع

أيلة تدعم تدريب 25 سيدة على الحرف اليدوية بالعقبة

تبرعت شركة واحة أيلة للتطوير بدعم دورة تدريبية على الحرف اليدوية لـ 25 سيدة وذلك بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية في مدينة العقبة.

وتهدف الدورة التي تستمر شهرين لتدريب السيدات المشاركات على حرفة الصلصال الحراري وتنمية مواهبهم ومهاراتهم الفنية والتسويقية في هذا المجال لتمكينهن اقتصادياً من خلال إيجاد فرص عمل جديدة لهن الأمر الذي سينعكس إيجاباً عليهن وعلى أسرهن.

كما ستساهم الدورة في زيادة الاستثمارات السياحية وتأمين احتياجات السوق من القطع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية، إلى جانب تعزيز انتماء أفراد المجتمع المحلي للمشاريع الاقتصادية بتحمل جزء من المسؤولية الاجتماعية بالمحافظة على تراث المنطقة.

وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين،في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن دعم هذه الدورة يأتي انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تنفذه “واحة أيلة” في محافظة العقبة بهدف دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال العمل على تمكين مختلف شرائح المجتمع وتسهيل حصولهم على التدريب المهني اللائق الذي يعزز من فرص حصولهم على فرص عمل.

وأضاف أن هذه الدورة ستعمل على إثراء مهارات ومواهب السيدات المشاركات فيها في مجالي الحرف اليدوية والصناعات التقليدية، الأمر الذي يساعدهن في إيجاد فرص عمل أو فتح مشروعات صغيرة خاصة بهن.

من جانبها، ثمنت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية-العقبة، فاطمة الحناوي، الجهود التي تقوم بها شركة واحة أيلة للتطوير وعلى كافة الأصعدة المجتمعية والاقتصادية والاستثمارية لدعم وتنمية المجتمع المحلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى