اخبار الاردن

إدارة السير  تدعو لترك مسافات أمان بين المركبات في أوقات الذروة

رؤيا نيوز –  أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية على الجاهزية التامة للتعامل مع الحركة المرورية النشطة التي تشهدها الطرق الداخلية و الخارجية خاصة المؤدية الى العاصمة عمان , وذلك تزامناً مع بداية الأسبوع حيث تُطبّق الإدارتين ومن خلال مجموعاتهما المنتشرة على كافة طرق المملكة خطة مرورية مُحكمة تضمن بقاء حركة السير حيوية ومن دون أي معيقات تذكر .

وقال مندوب إدارة السير في حديثه لإذاعة الأمن العام “امن اف ام” أنة تم التعامل مع مجموعة من المعيقات المرورية الصباحية كان أبرزها تعطل “تريلا” ما بعد جسر ماركا باتجاه اشارة المسلخ ومركبة على مخرج جسر النهضة كما سُجل حادث سير على طريق المطار بعد كازية المناصير باتجاه نفق الملتقى حيث تعاملت مجموعات السير معها جميعها بسرعة وحرفية عالية ضمنت المحافظة على انسيابية الحركة المرورية .

وشدد مندوب السير الى أنه سيتم التعامل بحزم مع كل من يعرض حياة المواطنين للخطر من خلال عدم الالتزام بقواعد السير منوها الى تسجيل 273 حادث في العاصمة عمان و139 حادث في المحافظات نتج عنها وفاة لرجل سبعيني .

من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية على عدم تسجيل أي حوادث صباحية على رغم من الحركة المرورية النشطة التي تشهدها الطرق الخارجية مُعزياً ذلك لالتزام المواطنين بقواعد السير والتواجد الدائم لمجموعات الادارة على كافة الطرق الخارجية .

وأشار مندوب الدوريات الى ارتفاع في عدد مخالفات السرعات التى تزيد عن الحد المقرر على الطرق الخارجية مما يعرض السائق ومستخدمي الطريق لخطر محقق حيث كان ابرزها ضبط مركبة تسير بسرعة 175 كلم بالساعة على طريق الازرق باتجاه العمري داعيا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بقواعد السير حفاظا على طرق آمنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى