مجتمع

إربد: بحث واقع الخدمات والاحتياجات لمنطقة دير السعنة

بحث رئيس بلدية الطيبة الجديدة، المحامي لؤي بني عمر، خلال اجتماع مع أهالي منطقة دير السعنة عددا من القضايا الخدمية واحتياجات المنطقة في عدد من المجالات.

واستعرض رئيس البلدية، خلال اللقاء، الذي أداره عضو المجلس البلدي عن المنطقة محمود هياجنة، أهم الأعمال وخطط البلدية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً العمل على توزيع الخدمات بعدالة على جميع المناطق ووفق الاحتياجات الفعلية.

وقال إن تحسين البنية التحتية للطرق ضمن سلم أولويات البلدية، مشيرا إلى وضع 34 طريقا رئيسيا وفرعيا في المنطقة بمساحة 40 ألف متر مربع على خطة البلدية في المنطقة لغايات الفتح والتعبيد وأعمال الخلطة الاسفلتية.

وبين بني عمر أن التنسيق جار مع وزارة الإدارة المحلية لتنفيذ طريق الزورة الرابط بين لواءي الطيبة والوسطية، لافتا إلى أنه سيتم إعادة تأهيل مسافة الطريق ضمن حدود البلدية بطول 300 متر، وتسوية الجزء المتبقي ليصار لإعادة تأهيله بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة، وسيجري أيضا قريبا طرح عطاء لفتح وتعبيد طريق الظهر الرابط بين لواءي الطيبة والكورة.

وفيما يتصل بالمعاملات التنظيمية، أشار بني عمر إلى أنه تم عمل دراسة لعدة أحواض لتغيير صفة الاستعمال من سكن ريفي إلى سكن (أ) وهي معروضه حاليا على مجلس التنظيم الأعلى، ودراسة أخرى لتغيير صفة استعمال الشارع الرئيسي لتجاري والممتد من بداية بلدة دير السعنة و حتى بداية شارع سموع.

وحول مطالبات المواطنين باستكمال مشروع تصريف مياه الأمطار في دير السعنة، أكد بني عمر أن عطاء المشروع ما يزال قائما وسيتم الانتهاء منه في أقرب وقت.

وأكد رئيس البلدية أن الأوضاع البيئية في منطقة دير السعنة في تحسن مستمر، لافتا إلى تزويد المنطقة بحاويات جديدة للنفايات بديلة عن المهترئة وصيانة عدد آخر، فيما سيتم خلال أيام تزويد المنطقة بـ 30 حاوية جديدة و200 وحدة إنارة لبعض الأحياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى