Categories: مجتمع

إضاءة شعار مئوية الدولة الأردنية على واجهات مركز إربد الثقافي

رؤيا الاخبارية –  علا عبيدات – رعى أمين عام وزارة الثقافة، مقرر اللجنة الوزارية للخطة الرئيسية للاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية هزاع البراري اليوم الخميس، الإحتفال بإضاءة شعار مئوية الدولة الأردنية على واجهات مركز إربد الثقافي، بحضور مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة وعدد من الصحفيين والمثقفين وشباب محافظة إربد.
وقال البراري أن وزارة الثقافة وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والخاصة، وضعت خطة وطنية متكاملة للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.
وأشار الى أن تدشين وإضاءة شعار المئوية على مركز إربد الثقافي يدل على أن المركز، هو المظلة التي ستقام تحتها العديد من الفعاليات الفنية والأمسيات الشعرية والمعارض الفنية والندوات الفكرية ضمن البروتوكول الصحي المعتمد احتفالا بالمئوية.
وبين البراري، أن شعار المئوية و”تستمر المسيرة”، اختير ليكون رمزاً احتفالياً للمملكة في ذكرى تأسيسها، لافتاً الى أن ذكرى مئوية التأسيس تذكرنا بالتاريخ الوطني الحافل بالإنجازات المتتالية في عهد الهاشميين.
وقال مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة، أن مركز إربد الثقافي مستمر بالتطوير والتحديث ليبقى كما يريده جلالة الملك، مركزاً ثقافياً وطنياً للاحتفالات المختلفة والمتنوعة وعلى مدار العام، وموطنا للأبداع الثقافي في مختلف مجالات الأدب و الفنون، والحقول الإعلامية والمعلوماتية والمعرفية، والتي سيتم نقلها من خلال المنصات الإلكترونية والشاشات التلفزيونية.
وتضمن حفل إضاءة الشعار عرض مادة وثائقية قصيرة تتحدث عن فترة تأسيس إمارة شرق الأردن، إضافة إلى عزف مقطوعات موسيقية وطنية حملت اسم “لكتب اسمك يا بلادي”، قدمها أعضاء فريق مغناة إربد بقيادة المايسترو هيثم اللحام.
يذكر أن اللوحة المضيئة التي تحمل شعار المئوية وتوشح واجهة مبنى مديرية الثقافة “مركز إربد الثقافي”، بلغ مساحتها 64 مترا مربعا، ويمكن مشاهدتها للقادم من المحافظات الأردنية باتجاه محافظة إربد عبر الشارع العام، وتأتي هذه الاحتفالية ضمن الجهود التنفيذية والإعلامية للخطة الوطنية للاحتفالية والتي ستقام في كافة محافظات ومناطق المملكة الأردنية.-(بترا)

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

الكشف عن علاج جديد لمرضى سرطان الثدي

كشفت شركة استرازينيكا المتخصصة في إنتاج وتطوير الأدوية والعقاقير في الأردن ،اليوم الاثنين، عن دواء…

6 دقائق ago

#عاجل.. الطيران العراقي يستهدف وكرا لتنظيم داع.ش الإرها.بي ويقتل جميع من فيه

أعلن الجيش العراقي، اليوم الاثنين، عن استهداف وكر لعصابة داع.ش الإره.ابية يتحصن بداخله عناصر إره.ابية،…

11 دقيقة ago

استمرار فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024 لليوم الثاني -صور

تستمر لليوم الثاني على التوالي، فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024، بنسختها الثانية، والمتخصصة للجيوش والأجهزة…

17 دقيقة ago

أين نشرة وزارة المالية؟

من يصدق أن موقع وزارة المالية لغاية يومنا هذا لا يتضمن أي أرقام محدثة إطلاقا؟…

29 دقيقة ago

سردية الرفاعي في هذا التوقيت

يوجه رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي نقدا حساسا بشأن ملف محدد، والنقد هنا تأتي حساسيته…

35 دقيقة ago

#عاجل.. نتنياهو: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ جسيم

 اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ جسيم وفشل…

42 دقيقة ago