Categories: مجتمع

إطلاق أسماء شهداء من الأمن العام على شوارع في الزرقاء

أطلقت بلدية الزرقاء، اليوم الثلاثاء، أسماء ثلة من شهداء مديرية الأمن العام على عدد من شوارع المدينة، تقديراً وتكريماً لشهداء الوطن وشهداء الأمن العام الذين استشهدوا أثناء أدائهم لواجبهم المقدس في الدفاع عن ثرى الأردن وحماية أمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال فعالية وطنية مجتمعية، اشتملت على زراعة الأشجار عن أرواح الشهداء، وتوزيع درع الشهيد على ذويهم، وتركيب لوحات بارزة على الشوارع بأسماء الشهداء من خلال أهالي وذوي وأقارب الشهداء؛ لتبقى محفورة في ذاكرة أبناء الوطن كافة.

وحضر الفعالية محافظ الزرقاء حسن الجبور، وقائد أمن إقليم الوسط العميد الدكتور جهاد القضاة، ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، ومدراء الأجهزة الأمنية، في مشهد وطني يعكس مدى تعاضد أبناء الوطن بمختلف فئاته وشرائحه، والذين جددوا وقوفهم صفاً واحد في سبيل مساندة الجهود الأمنية التي تنفذها مديرية الأمن العام ليبقى الأردن واحة أمن وأمان تحت ظل الراية الهاشمية.

وقال الجبور إن الفعالية جاءت لتخليد أسماء شهداء الواجب من جهاز الأمن العام الذين رووا بدمائهم الطاهرة والزكية تراب هذا الوطن الغالي، وهم يقومون بالتضحية الباسلة إذ ارتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها.

وأكد أن الأردنيين يقولون لكل من تسول نفسه العبث باستقرار وامن الوطن أن هذا البلد عصي عن كل مواطن الإرهاب وسيبقى صامداً صمود الجبال بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وقال المومني إن أسماء هؤلاء الشهداء الأبرار ستبقى خالدة خلود التاريخ، مشيرا إلى أننا اليوم جئنا لنكرم تضحياتهم عبر تسمية شوارع الزرقاء بأسمائهم تخليداً لهم وجزءاً أصيلاً في ذاكرة المكان الأساسية لتبقى عالقة في أذهان وعقل ووجدان كل أنسان منتم لهذا الوطن الغالي.

وأضاف أن شهداءنا الأبرار انتقلوا إلى الرفيق الأعلى خلال القيام بالواجب والدفاع عن أمن وحدود الوطن من المتربصين الذين يحاولون بشتى السبل النيل من أمننا، لأن هذا البلد بوجود الجنود المخلصين سيبقى عصياً على كل المتربصين.

Nada Shareef

Recent Posts

وزير الاقتصاد: السعودية وصلت إلى منتصف الطريق في رحلتها نحو رؤية 2030

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم، إنّ المملكة وصلت إلى منتصف الطريق…

ساعة واحدة ago

شرطة الرياض تقبض على وافد لانتحاله صفة غير صحيحة

قبضت دوريات الأمن بمنطقة الرياض على وافد، بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية، لانتحاله صفة غير…

ساعتين ago

اختفاء ودائع بقيمة 109 ملايين دولار في لحظة من شركة تكنولوجيا مالية

تظهر دفاتر شركة سينابس الوسيطة الفاشلة في مجال التكنولوجيا المالية أن جميع الودائع تقريبًا المحتفظ…

3 ساعات ago

إنجلترا تتعادل مع سلوفينيا وتتأهل مُتصدرة في يورو 2024

 اكتفى مُنتخب إنجلترا بنقطة التعادل أمام مُنتخب سلوفينيا وذلك في ختام دور المجموعات لمُسابقة كأس أمم أوروبا “يورو2024”. إنجلترا…

4 ساعات ago

طوارئ مستشفى الكندي … عندما ينسجم الواجب الانساني مع الكفاءة الطبية يتحقق التميز

يسجل مستشفى الكندي في قلب العاصمة عمان نجاحا تلو نجاح في ترجمة شعاره " كل_دقيقة_من_حياتك_مهمة…

4 ساعات ago

الدنمارك تتعادل مع صربيا وتبلغ ثمن النهائي

 تعادلت الدنمارك مع نظيرتها صربيا، بلا أهداف، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء في…

4 ساعات ago