اخبار الاردن

إطلاق استراتيجية وخطة عمل استدامة لمركز  التميز الأردني الألماني للوجستيات

عقدت اللجنة التوجيهية لمركز التميز الأردني الألماني للوجستيات في مدينة العقبة اجتماعها الرابع، حيث جرى خلاله الاطلاع على الخطة الاستراتيجية وخطط العمل الخاصة بالمركز، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز.

وأكد الفايز على دور الوطنية للتشغيل والتدريب في رفد سوق العمل بالكوادر و دعم السوق المحلي والإقليم بالكفاءات المدربة والمتسلحة بالكفاءات اللازمة لاستمرار العمل.

ورحب بدور القطاع الخاص الريادي في إدارة المركز مؤكداً على ضرورة إستمرار العمل ضمن منهجية الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص وإعطائه الدور الريادي في تشغيل هذا المركز وبما يلبي إحتياجات سوق العمل.

وقدم نائب رئيس اللجنة التوجيهية راكان ماضي عرضاً عن المركز ودور القطاع الخاص في وضع إستراتيجية المركز وبرامج التدريب وخطط العمل والاستدامة.

وقدمت عضو الخبراء الألماني عرضاً أوضحت فيه مراحل إنشاء المركز ودور القطاع الخاص في إدارة المركز الذي يعتبر الأول من نوعه في هذا المجال، حيث يتم تشغيله تحت مظلة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومجمع العقبة التدريبي.

وأنشئ مركز التميز الأردني الألماني للوجستيات في العام 2022 بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تحت مظلة مجمع العقبة التدريبي المملوك للوطنية للتشغيل والتدريب، ويهدف لتدريب وتمكين الشباب في هذا القطاع وقطاعات أخرى مثل صيانة السيارات الكهربائية والهايبرد والمهن الفندقية، واللحام الصناعي ومهن الذكاء الصناعي وخطوط الإنتاج والحاسوب واللغات وخلق فرص العمل المستدامة بالتنسيق مع القطاع الخاص وبما يخدم احتياجاته لتزويد سوق العمل وبناء قدرات العاملين فيه.

ويشرف على إدارة المركز لجنة توجيهية من ستة أشخاص من القطاع الخاص والعام اللوجستي، ويرأس اللجنة أحد اعضائها من القطاع الخاص، وذلك ضمن رؤية أعطت القطاع الخاص دور القيادة في التخطيط والإدارة والتشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى