احداث اقتصاديةاقتصاد

إطلاق الدورة التاسعة من مشروع “طريقي” لزيادة التنافسية لدخول سوق العمل

أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة التاسعة من مشروع طريقي الذي يهدف إلى توفير فرص التدريب العملي والتقني لزيادة التنافسية لدى الشباب الاردني لدخول سوق العمل من خلال برامج تدريبية تهدف لإكسابهم المهارات الحياتية والوظيفية والتقنية والتدريب العملي وصولا للتشغيل داخل الشركات.

وضمن قطاع خدمة العملاء (Customer Service) بدأت فعاليات اليوم التعريفي للمشروع Taster Day، في مركز تطوير الأعمال للمشاركين في المشروع للمجموعة الاولى حول مراحل تنفيذ المشروع، بحضور مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مازن طبلت والرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال – BDC نايف استيتيه.

وأكد طبلت أهمية المشروع في خلق فرص تشغيلية للشباب الأردني من خلال إكسابهم الخبرة العملية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، مما ينعكس بشكل إيجابي وفعّال في المساهمة في الجهود الوطنية للحد من مشكلة البطالة بالتشاركية مع القطاع الخاص.

من جهته، أكد استيتية على أهمية دور الشباب في التنمية الاقتصادية، وأن مركز تطوير الأعمال – BDC يسعى إلى تمكينِهم من خلالِ برامج مُتعدّدة تسهم في بناء قدراتهم وصقلِ مهاراتهم. والفخر بالشراكة معَ الصندوق في تعزيز هذه الجهود على مستوى محافظات المملكة كافة ويُمثّل برنامج “طريقي” أحد البرامج المميزة التي تُقدّم للشباب خارطة طريق واضحة لِمُواجهة متطلبات سوق العمل وتحقيق النجاح في مُختلف المجالات. والتأكيد على أهمية استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم لبناء اقتصاد مُزدهر ومستقبل مُشرق لوطننا الحبيب.

ويستهدف المشروع الذي ينفذ المشروع بشراكة استراتيجية مع مؤسسة (King’s Trust International) البريطانية والشريك المنفذ مركز تطوير الأعمال، قطاعات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT)، التأمين، البيع بالتجزئة، القطاع المصرفي، القطاع الصحي، الضيافة، الخدمات اللوجستية، خدمة العملاء، الانظمة المدمجة باستخدام لغة المايكروبايثون، الاقتصاد الأخضر-الطاقة المتجددة، التكنولوجيا المالية.

ويمر المشروع بأربع مراحل تبدأ ببناء وتطوير المهارات الحياتية تم المهارات التقنية لدى المشاركين ويتبعهما التدريب داخل العمل الشركات المستضيفة (On-The-Job Training) وصولاً للمرحلة الرابعة والتي تتمثل بتوفير فرص تشغيلية للمشاركين في القطاعات المستهدفة.

المشروع بدأ تنفيذه عام 2015 وتمكن من رفع قابلية (945) خريجا وخريجة لسوق العمل وتوفير (503) فرص تشغيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى