تعليم وجامعات

إطلاق النسخة الثالثة وتخريج الفوج الثاني من معسكر نشامى السايبر

أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة الحسين التقنيّة، اليوم الخميس، النسخة الثالثة من معسكر نشامى السايبر.

وبحسب بيان للمركز، يهدف المعسكر السيبراني إلى رفع قدرات خرّيجي تخصّصات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل الأردني.

وسيستمر المعسكر لمدة 4 أشهر، حيث يخضع الطلبة خلاله إلى 430 ساعة تدريبيّة تتضمّن المهارات التقنيّة واللغة الإنجليزية والمهارات الحياتيّة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي، إن هذا اليوم هو دليل على نجاح النسختين السابقتين من هذا البرنامج، وقدرته الحقيقيّة على توفير التدريب الذي يحتاجه سوق العمل الأردني والعالمي.

من جهته، أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسّام المحارمة فخره بمعسكر نشامى السايبر وبالدفعة الجديدة من المشاركين في النسخة الثالثة إلى جانب خريجي الدفعة الثانية.
وأشار المحارمة إلى أن معسكر نشامى السايبر، يأتي في إطار حرص المركز على تأهيل الشباب الأردني والخريجين لصقل مهاراتهم ليقودوا المرحلة المقبلة من التطوّر الذي تشهده المملكة، خاصة في مجال الأمن السيبراني.

وتضمّنت مراسم الإطلاق أيضا تخريج الفوج الثاني من المعسكر السيبراني المكثّف، الذي كان بدأ في مطلع شهر نيسان الماضي، واستمر لمدّة 4 أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى