اخبار الاردن

إطلاق مبادرة فسيلة اليرموك بمشاركة بلدية إربد إحتفالا بعيد الاستقلال -صور

شارك زهاء 700 طالب وطالبة من مساق مهارات القيادة والريادة والابتكار في مبادرة “فسيلة اليرموك” التي نظمتها الجامعة بالشراكة مع بلدية اربد الكبرى احتفاءً بعيد الإستقلال.

وتضمنت المبادرة مسيرة حاشدةً انطلقت من امام البوابة الجنوبية لجامعة اليرموك باتجاه دوار الثقافة ولغاية إشارات الصريح.

كما قام المشاركون بزراعة أكثر من 700 شجرة على امتداد الجزيرة الوسطية لشارع البتراء وصولاً لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي خلال رعايته لإطلاق المبادرة ان الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الأردنيين يجب ان تكون من خلال تعزيز معاني الإنتماء بالعطاء والإنجاز من جميع أبناء الوطن وتجرد المسؤولين للمصلحة العامة، مطالباً بشحذ الهمم بهذا اليوم العظيم.

من جهتها بينت منظمة المبادرة الدكتورة خلود الزعبي ان مشاركة الطلاب بهذا النشاط يأتي بهدف تشجيع ثقافة الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها من خلال زراعة الأشجار، إضافة لتعزيز الصحة العامة واللياقة البدنية للمشاركين من خلال المسيرة الصحية وتنمية روح التواصل بين الطلاب والسكان المحليين، إضافة لغرس اهداف التنمية المستدامة في نفوس الطلاب من خلال تعزيز الوعي البيئي والصحي والمجتمعي بين أفراد المجتمعين المحلي والجامعي.

وقالت مديرة مديرية المسؤولية المجتمعية في البلدية المهندسة مها ناصر ان البلدية تعد شريكاً رئيسياً لكل النشاطات المجتمعية في المدينة، مؤكدةً ان عظم المناسبة يحتم إقامة نشاطات بهذه النوعية التي من شأنها تعزيز معاني الانتماء للوطن ومنح المشاركين شعوراً هاماً بكونهم يعدون لبنة أساسيةً في بناء الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى