إطلاق 4 مدارس حقلية في الزرقاء

احتفل، اليوم الأحد، بإطلاق 4 مدارس حقلية في الزرقاء وبيرين والهاشمية والأزرق، برعاية مساعد محافظ الزرقاء الدكتور سعود الحربي، وذلك على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء.

وأكد الدكتور الحربي الدور الكبير لوزارة الزراعة في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تفعيل دور الإرشاد الزراعي، ورفع كفاءة وخبرات المزارعين وتوعيتهم بالطرق الحديثة.

من جهته، بين مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الإرشاد الزراعي، المهندس بكر البلاونة، الدور الكبير للإرشاد الزراعي برفع سوية القطاع الزراعي ورفع العائد الزراعي، من خلال تحفيز الاحتكام للأدوات والمستلزمات الزراعية الحديثة والمتطورة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعزز الكوادر الإرشادية بتعيينات جديدة للمهندسين والأطباء البيطريين في محافظات المملكة كافة لتعزيز دور الإرشاد الزراعي.

وأكد أن استخدام المدارس الحقلية تطور كبير لنقل المعرفة ورفع كفاءة المزارعين من خلال الإرشاد والتعليم بالموقع نفسه، لافتاً إلى أن إطلاق 4 مدارس حقلية في محافظة الزرقاء، نابع من احتياجات المجتمع المحلي.

بدورها، قالت مديرة زراعة الزرقاء، المهندسة ابتهاج الكساسبة، إن مشروع المدارس الحقلية يعد ترجمة حقيقية لعمل وزارة الزراعة على أرض الواقع، من خلال اتباع أسلوب إرشاد زراعي حديث لتحفيز الابتكار، وتجاوز الفكر التقليدي بالتعليم.

وأشارت إلى أن مشروع المدارس الحقلية يقدم الوسائل اللازمة للفئة المستهدفة من المزارعين عن طريق تطبيق ممارسات التقنية الحديثة واختيار أفضل البذور والأسمدة والمبيدات، والمساهمة بحل مشاكلهم وتعليمهم القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة على ضوء المتغيرات .

وفي ختام الاحتفال الذي حضره مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح ومدير البيئة المهندس حيدر العمايرة ومدير الثقافة أيمن عرار وعدد من ممثلي المجتمع المحلي، قدمت فرقة مسايا لوحة فنية من التراث الشعبي الأردني.

جيهان العرود

Recent Posts

رئيس هيئة الأركان يستقبل قائد الأسطول الخامس الأميركي

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالقيادة…

5 دقائق ago

#عاجل.. وفاة أحد الجنديين المصابين بعملية الطعن شمال إسرائيل

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بالمجمع التجاري في كرمئيل…

18 دقيقة ago

بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض

أغلقت بورصة عمان تداولاتها اليوم الاربعاء على ارتفاع بنسبة 0.18 بالمئة الى مستوى 2396 نقطة.…

20 دقيقة ago

يوم وظيفي في مادبا

نظمت مديرية عمل مادبا بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن في مقر الهيئة، يوما وظيفيا…

23 دقيقة ago

وزارة النقل والعقبة الخاصة تبحثان تعزيز النقل والسياحة والاستثمار

بحثت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز،…

25 دقيقة ago

المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة

قضت المحكمة الدستورية في قرار لها، بعدم دستورية عبارة "أو الحاكم الإداري المختص" الواردة في…

30 دقيقة ago