عربيعربي ودولي

إعادة تشغيل مستشفيات ومراكز رعاية أولية شمال قطاع غزة

نجحت وزارة الصحة في قطاع غزة في إعادة تشغيل مستشفى الاهلي العربي (المعمداني)، واصدقاء المريض، والصحابة، والحلو الدولي، والعودة، وعدد من مراكز الرعاية الأولية بعد تعمد الاحتلال الاسرائيلي تدمير مستشفيات شمال قطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، السبت، إنّه إعادة تشغيل المستشفيات رغم المخاطر الكبيرة التي تحيط بحركة وعمل الطواقم الطبية نتيجة القصف المستمر للاحياء السكنية ومحيط المؤسسات الصحية.

وأضاف القدرة أن وزارة الصحة تبذل جهودا حثيثة مع منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الاممية الشريكة لاجراء تدخلات فاعلة وعاجلة تضمن اعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة.

وطالب اتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية كافة المستشفيات وطواقمها وتأمين طرق الوصول اليها وخاصة شمال غزة أمام جاحة 800 ألف نسمة هناك، مثمنا دور الفرق الطبية الدولية التي نجحت في الوصول إلى قطاع غزة لمساندة الطواقم الطبية في المستشفيات.

كما ثمن تعاون مؤسسة رحمة حول العالم في الولايات المتحدة مع وزارة الصحة بارسال فريق طبي متخصص ومساعدات طبية طارئة ومطلوبة، مطالبا دول العالم والمؤسسات الدولية بارسال الفرق الطبية والمساعدات الطبية المطلوبة والمستشفيات الميدانية لانقاذ الاف الجرحى.

وشكلت وزارة الصحة بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ومنظمة الصحة العالمية لجنة ثلاثية لبحث خطة لتفعيل وإعادة تشغيل المراكز الصحية لتلبية حاجة النازخين في كافة اماكن النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى