الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

إعلام عبري: السن.وار يفرض شروطه على إسرائيل

قالت وسائل إعلام عبرية: إن رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة يحي السنوار “يواصل فرض شروطه على إسرائيل، التي لا تجد أمامها مفرا إلا الامتثال لهذه الشروط”.

وقالت صحيفة /معاريف/ العبرية: إنه خلال محادثات التفاوض من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ، كان هناك مطلب قاطع من زعيم “حماس” بغزة يحيى السنوار بوقف جمع العمليات الاستخبارية الإسرائيلية في قطاع غزة لمدة ستة ساعات يوميا خلال وقف إطلاق النار.

وأضافت أنه خلال وقف إطلاق النار، وبحسب طلب السنوار، لن تقوم قوات الجيش الإسرائيلي بجمع المعلومات الاستخبارية بالطريقة التي تم بها خلال المناورة لمدة ست ساعات، في كل يوم من الأيام الأربعة لوقف إطلاق النار .

أما موقع /واينت/ العبري فقال إن “تأخير تنفيذ الدفعة الثانية من صفقة الأسرى أمس السبت كانت إحدى ألاعيب السنوار، وأن حكومة الحرب والمستوى المهني الذي أيد الصفقة مع حماس، دخلوا إلى كمين يحيى السنوار بأعين مفتوحة”.

وأضاف أن “الأعداء ينظرون إلى ما يحدث هنا، والتصرف الذي يفضل وقف إطلاق النار على استمرار القتال مقابل عودة عدد محدود من المختطفين لا يحسن الردع”.

والجمعة بدا سريان هدنة من 4 أيام بين دولة الاحتلال وحركة حماس في غزة. وتوصلت دولة قطر، الوسيط الرئيس، إلى جانب مصر والولايات المتحدة إلى اتفاق الهدنة القابلة للتمديد والتي تنص على تبادل 50 أسيرا إسرائيليا محتجزين في غزة بـ150 أسيرا فلسطينياً لدى الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى