الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

إعلام عبري: جنود الاحتلال يحرقون المنازل في غزة “انتقاما”

أقرت صحيفة عبرية، بأن الجيش الإسرائيلي يقوم بإحراق منازل الفلسطينيين في قطاع غزة، “انتقاما، وبسبب النقص في المتفجرات”، وفق زعمها.

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، اليوم الخميس: إنه “خلال الشهرين الأخيرين، ووفقًا لشهادات مختلفة، أشعل جنود الجيش النار في مئات المنازل في قطاع غزة أثناء الحرب”، زاعمة أن “هذه بدأت كمبادرة محلية للجنود في الميدان، وانطلقت في حي الشجاعية، ثم امتدت إلى مناطق أحرى في قطاع غزة”.

وأضافت الصحيفة أنها “كانت على علم بذلك، لكن الرقابة العسكرية الإسرائيلية، منعت النشر عن الموضوع عدة مرات في الشهرين الأخيرين”.

وأشارت إلى أن “الجنود يدعون أن هناك عدو في كل منزل، وأن كامل قطاع عزة دولة إرهابية على حد تعبيرهم”.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن ضابط في جيش الاحتلال، قوله: إن “الوحدات طورت أسلوبًا في حرق المنازل، يتضمن تركيز الأثاث في وسط غرفة المعيشة وحرقه، بهدف تعظيم الأضرار التي تلحق بالمبنى”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 26 ألفا و900 شهيد، وإصابة 65 ألفا و949 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى