اخبار الاردن

إغلاق 2400 منشأة لم تلتزم بإجراءات الوقاية من كورونا

رؤيا نيوز – أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، الأحد، استمرار عمليات الرقابة على المنشآت في مناطق الأردن كافة، للتأكد من التزامها بإجراءات الصحة والسلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على أهمية التزام المواطنين ومرتادي المحلات التجارية والمنشآت بالتباعد وارتداء الكمامات وإجراءات السلامة العامة.

وقال الحموري في بيان صحفي، إن عمليات الرقابة التي تقوم بها الوزارات والجهات الحكومية المعنية كافة تشمل متابعة الالتزام بالتباعد بين مرتادي المنشات وتوفير مستلزمات السلامة العامة بخاصة ارتداء الكمامات والقفازات.

وأضاف: “لقد تجاوز عدد المنشآت التي تمت زيارتها من قبل لجان التفتيش المشتركة والجهات الرقابية المعنية للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأوامر الدفاع منذ فرض الحظر وحتى اليوم أكثر من 120 ألف منشأة في مختلف مناطق المملكة”.

وأوضح الحموري أنه “تم إغلاق حوالي 2400 منشأة نتيجة لعمليات الرقابة لمخالفتها إجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية والتشريعات وأوامر الدفاع”.

وتنفذ الجولات الرقابية في مختلف المحافظات من قبل لجان مشتركة تضم ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية اضافة الى جولات خاصة تقوم بها عدد من تلك الجهات.

فرق الرقابة، أكدت بحسب البيان، أهمية تعاون الجميع والالتزام بإجراءات السلامة العامة من قبل المواطنين والمنشآت للمحافظة على المنجزات التي تحققت على صعيد مواجهة جائحة كورونا وضمان استمرارية عمل غالبية القطاعات بعد وصول الأردن لمرحلة الخطورة المعتدلة، وجاء توحيد الجهد الرقابي بين الوزارات والجهات المعنية بهدف تسهيل الاجراءات وعدم ارباك المنشآت من خلال تعدد الجهات والجولات الرقابية بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى