احداث اقتصاديةاقتصاد

إقليم البترا يبحث تطوير البترا كمدينة سياحية ذكية

بحث مفوض البنية التحتية والاستثمار في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس حمزة العلياني مع المدير التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات سبل فتح آفاق تعاون جديدة بين السلطة والمنتدى للنهوض بواقع مدينة البترا في مجالات عدة أبرزها تطوير البترا كمدينة سياحية ذكية.

وقال العلياني إن السلطة تعمل وفقاً لرؤية التحديث الاقتصادي 2033 بأن تكون البترا منطقة سياحية ذكية مستدامة وخضراء من خلال الاعتماد على مشاريع التحول الاخضر ورقمنة خدمات الموقع الأثري والبنية التحتية.

وأضاف العلياني أن السلطة ستعمل على إطلاق استثمارات رقمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرفع مستوى الخدمات الرقمية المقدمة في الموقع الأثري والمدينة، تماشياً مع الرؤية الملكية لجعل البترا مدينة سياحية ذكية، إضافة إلى الفرص الكبيرة للمحتوى الرقمي في اقليم البترا.

ووضعت الدحيات المهندس العلياني في صورة انجازات المنتدى العربي للمدن الذكية ورؤيته ورسالته المتمثلة في السعي لبناء بلديات ومدن عربية رقمية ذكية، وأهدافه الإستراتيجية والتي ترتبط بشكل مباشر بأهداف التنمية المستدامة.

وتبادل الطرفان الرؤى والأفكار التي من شأنها النهوض بمدينة البترا، كما بحث الجانبان سبل التعاون المشترك لتنفيذ الخطط والبرامج بما يساعد سلطة اقليم البترا ودعم جهودها في مساعيها الهادفة الى تطوير العملية السياحية من خلال المشاريع التنموية التي ستقوم بها سلطة اقليم البترا.

وناقش الطرفان خطط واستراتيجيات تدعم مسيرة النمو المستدام والتحول الرقمي والذكي، لتطوير الخدمات التي تقدمها السلطة لتصبح الكترونية بالكامل، للوصول لمدينة سياحية ذكية مستدامة وخضراء.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عقد فعاليات مشتركة في مدينة البترا في مجال المدن الذكية والتحول الرقمي، لبناء قدرات وتطوير مهارات الكوادر البشرية من أجل تحول مدينة البترا لمدينة سياحية ذكية، بالإضافة لتعزيز دور سياحة المؤتمرات التي لها دور مباشر في تنشيط الحركة السياحية بمختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى