مجتمع

إقليم البترا يكرّم المديرة السابقة للمركز الأمريكي للأبحاث الشرقية

رؤيا نيوز – كرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أمس الأربعاء مديرة المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية “ACOR” في عمان الدكتورة باربارا بورتر بعد أن عملت لأكثر من 15 عاماً في مجال الدراسات والأبحاث الأثرية وترميم الآثار والحفاظ عليها في مدينة البترا.
وحضر التكريم مدير دائرة الآثار العامة يزيد عليان ومدير المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية الجديد الدكتور بيرس كريسمان ومفوض المحمية والسياحة المهندس ماجد الحسنات ومفوض الشؤون المالية والإدارية الدكتور خليل أبو حمور وعدد من مدراء المديريات المعنية في السلطة.
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات ثمّن الجهود التي قامت بورتر والمركز الأمريكي للأبحاث الشرقية “ACOR” والتي كانت تعمل معهم على مدار السنوات الماضية خصوصاً في ترميم الكنيسة ومعبد الأسود المجنحة.
بورتر عبّرت عن سعادتها باللفتة التي قدمتها سلطة إقليم البترا مع نهاية خدمتها في مدينة البترا مع المركز الأمريكي، والتي إعتبرتها تجربة فريدة من نوعها في موقع تراث عالمي غني بالآثار ومن أشهر المناطق الأثرية على مستوى العالم.
يذكر أن المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية “ACOR” هو مؤسسة أكاديمية عالمية خاصة غير ربحية تشجع على البحث العلمي و نشر الدراسات في مختلف التخصصات مع التركيز بشكل خاص على دراسات البحث الأثري في المنطقة ويقوم بعدة برامج يأتي في مقدمتها برنامج المنح المقدم للعلماء و الباحثين في الحفريات الأثرية و مشاريع ترميم الآثار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى