احداث اقتصاديةاقتصاد

إهتمام من رجال الأعمال العرب في الصين للإستثمار في الأردن

رؤيا نيوز – أكد رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني أن هيئة الإستثمار مستعدة لتعزيز كافة أشكال التعاون المشترك مع منتدى رجال الأعمال العرب في الصين، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الراغبين في الإستثمار في الأردن، جاء ذلك خلال لقاء نظمته هيئة الإستثمار اليوم عبر تقنية زووم مع منتدى رجال الأعمال العرب في الصين.
وقال أن الأردن حقق قفزة غير مسبوقة في تقرير مجموعة البنك الدولي، وممارسة أنشطة الأعمال 2020 بحصوله على ترتيب ضمن أعلى ثلاثة بلدان في العالم تطبيقا للإصلاحات على مستوى العالم، مضيفاً أننا في هيئة الإستثمار معنيين في مواكبة كل ما هو جديد لتطوير بيئة الإستثمار في المملكة، فبدأنا بخطوات عملية فيما يتعلق بإعادة هندسة الاجراءات بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالاستثمار بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات على المستثمرين.
وأضاف أن رسالة الهيئة تقوم على ضمان بيئة إستثمارية آمنة مستقرة وتوفير منصة خدمات موحدة متطورة وذكية ورعاية شاملة ودائمة للإستثمار إضافة إلى تقديم حزم متنوعة من الفرص الإستثمارية الواعدة والمجدية، مشيراً أن الأردن مليء بالفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين.
وخلال اللقاء أستعرض رئيس هيئة الإستثمار أهم الفرص الإستثمارية الواعدة والمزايا الجاذبة للاستثمار في الأردن وما يمتلكه الأردن من العديد من الإتفاقيات التجارية مع مختلف دول العالم وما يتمتع به الأردن من قانون استثمار عصري وثبات وإستقرار نقدي واقتصادي وسياسي.
رئيس منتدى رجال الأعمال العرب في الصين المهندس عرفات الحراحشة شكر هيئة الإستثمار على الجهود المبذولة في التواصل مع كافة الجاليات العربية في الخارج بهدف الترويج للبيئة الإستثمارية في الأردن، مؤكداً أن هناك إهتمام ملموس من رجال الأعمال العرب والصينين في الإستثمار في الأردن نظراً لما تمتلكه الأردن من ميز نسبية وتنافسية في جذب الإستثمار.
وأشار الحراحشة على ضرورة الإستفادة من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني كونها تعتبر من أهم المبادرات خاصةً في المجال الإقتصادي، والإهتمام في هذه المبادرة سيعمل على تفعيل الشراكة الأردنية الصينية وتوجيه المزيد من الإستثمارات الصينية إلى الأردن.
السفير الأردني لدى دولة الصين السيد حسام الحسيني أكد على ضرورة التفكير ما بعد أزمة كورونا، خاصة أن الأردن يملك من المزايا الإستثمارية ما يجعله وجهة لرجال الأعمال، مؤكداً على إستعداد السفارة الأردنية في الصين بالتعاون مع منتدى رجال الأعمال العرب في الصين وتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال للإستثمار في الأردن.

وأعرب عدد من رجال الأعمال المشاركين في اللقاء عن إهتمامهم في الفرص الإستثمارية التي عرضت عليهم من قبل هيئة الإستثمار خاصةً في قطاعات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية والزراعة، ودراسة إمكانية إقامة منطقة صناعية متخصصة في الصناعات النسيجية.
يذكر أن منتدى رجال الاعمال العرب في الصين تم تأسيسه من قبل نخبة من رجال الاعمال العرب العاملون في الصين عام 2013 في مدينة الاعمال الصينية قوانجو، بهدف تعزيز الروابط التجارية بين الأعضاء، لتطوير اعمالهم، وتنمية روح التعاون والتنسيق بين الأعضاء لإيجاد صيغ تعاون وشراكات عمل، ويضم هذا المنتدى 150 رجل أعمال من نخبة رجال الأعمال العرب في الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى