الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

إيهود باراك: نتنياهو غير جدير بالثقة ولا تهمه سوى مصالحه الخاصة ويجب إسقاطه

جدّد رئيس حكومة الاحتلال الأسبق إيهود براك حملته الشعواء على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مؤكدا أنه “غير جدير بالثقة، ولا تهمه سوى مصالحه الخاصة وعلينا إسقاطه”.

وقال باراك في حديث لـ/الإذاعة العبرية/ اليوم الخميس، وتطرّقَ لتصريحات نتنياهو الرافضة لاتفاقات أوسلو، ولتحذيراته من الدولة الفلسطينية، إذ قال إن “نتنياهو يحاول ترهيب الإسرائيليين باتفاقات تم توقيعها قبل 30 سنة وشارك بنفسه في تطبيقها محاولاً إقناعهم بأنه البطل الوحيد القادر على تخليصهم من الأخطار”.

وتابع مستخفّاً ساخراً: “نتنياهو قاد التيتانيك الإسرائيلية، وأغرقنا ونحن على متنها، والآن يطالب بأن يضع يديه على مقود السفينة البديلة لها. علينا إسقاطه الآن، فهو عبء وخطر يهدد إسرائيل”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، قد قال في تصريحات له الشهر الماضي إن حركة “حماس” بعيدة عن الانهيار جنوب قطاع غزة وأنها تحتفظ بقدراتها في الشمال.

وكتب بمقال نشرته صحيفة /هآرتس/ الإسرائيلية: “بعد حوالي شهرين من الحرب تقترب إسرائيل من مفترق طرق حاسم، لقد حققت القوات الإسرائيلية مكاسب كبيرة، لكن حماس بعيدة كل البعد عن الانهيار في جنوب غزة، وتحتفظ بقدراتها في الشمال أيضاً”.

وحذر باراك من أن “الدعم الدولي للحرب ينفد بسرعة، وقد تتفاقم التوترات المتراكمة خلف الأبواب المغلقة، بما في ذلك مع الولايات المتحدة”.

وتتواصل الدعوات في دولة الاحتلال للإطاحة بنتنياهو دون انتظار نهاية العدوان على غزة، خاصة أن أوساطاً متزايدة تشكّك بقدرته على إدارتها، في اليوم السادس والسبعين على شنّها، وبدقة حساباته بكل ما يتعلّق بقراراته حولها، وحول مصير المحتجزين الإسرائيليين داخل قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى