عربيعربي ودولي

ابرز العمليات التي أعلنت عنها المقاومة خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن تنفيذها عدد من العمليات ضد عناصر جيش الاحتلال وآلياته، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت “القسام”، في سلسلة بيانات مقتضبة، اليوم الخميس، إن مقاتلوها استهدفوا “جرافة صهيونية بقذيفة الياسين 105، في مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

كما استهدفوا “7 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة، وتدمير آلية عسكرية صهيونية بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

وأوضحت “القسام” أن مقاتليها “استهدفوا دبابة صهيونية بعبوة شواظ شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة… ودبابة ميركافاه صهيونية بقذيفة الياسين 105 جنوب شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

وفي بيان منفصل، قالت “القسام” إنها استهدفت “دبابة صهيونية بقذيفة الياسين 105 ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها… وتدك المكان بقذائف الهاون، شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة”.

واستهدفت “كتائب القسام” 5 دبابات من نوع ميركفاه بقذائف “الياسين 105″ شرقي مدينة خانيونس وسط غزة، و”تدك عدة تجمعات لجنود وآليات العدو في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون”.

وبحسب بيان آخر، فقد “تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة (رعدية) للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة خزاعة شرقي مدينة خانيونس، وأكد مجاهدونا مقتل وإصابة أفراد القوة”.

ودكت “كتائب القسام” القوات المحتشدة في منطقة “تلة الريس” شمال شرق المنطقة الوسطى بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وتمكنت من “تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”، بحسب ما ورد من بيانات.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الأربعاء، 21 ألفا و110 شهداء و55 ألفا و243 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى