مجتمع

اتحاد الإذاعات العربية: عرض التجربة الأردنية في المؤتمر الثاني للإعلام العربي بتونس

قال مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، المهندس عبد الرحيم سليمان، إن التجربة الأردنية ستكون ضمن تجارب عربية سيتم عرضها على المؤتمر الثاني للإعلام العربي يومي 13 و14 كانون الثاني بتونس.

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة لمواجهة التحديات المطروحة في المجال الثقافي والاجتماعي والإعلامي، وحماية المعطيات الشخصية والأمن السيبراني، قال سليمان خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقد بمقر الاتحاد بتونس، إن المؤتمر الثاني الذي سيتناول موضوع الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيًا، سيحضره أكثر من 120 مشاركًا من خبراء وباحثا، إضافة إلى عدد من وزراء الإعلام العرب.

وأضاف أن المؤتمر سيتولى وضع ملامح خطة العمل والاستراتيجية المقترح اتباعها عربيًا في مجال المحتوى وخطة العمل والاستراتيجية المقترح اتباعها عربيًا في المجالين التكنولوجي والتشريعي، بهدف رفعهما إلى مؤتمر وزراء الإعلام العرب في آذار المقبل بالكويت.

وبين أن خطة العمل الأولى تتناول تطوير الإنتاج الرقمي، وحماية الأطفال والخصوصية الفردية، ومحاربة خطاب الكراهية والعنصرية، ومكافحة الأخبار الزائفة، والتدريب الإعلامي، في حين ستركز خطة العمل الثانية على سن وتحديث التشريعات الضرورية المتعلقة بالإعلام والاقتصاد الرقمي، وفرض الضريبة الرقمية، والحفاظ على أمن البيانات والمعلومات الشخصية.

وعلى صعيد متصل، قال أشار مدير عام الاتحاد إلى أن التبادل الإخباري العربي بلغ سنة 2022 أكثر من 12 ألف خبر بمساهمة 20 من الهيئات الأعضاء، مشيرًا إلى أن أكاديمية التدريب الإعلام التي تحتفل بمرور 5 سنوات على إحداثها تمكنت من تقديم 143 دورة استفاد منها 2463 متدربًا ومتدربة من 156 هيئة و51 بلدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى