عربيعربي ودولي

اتحاد الجامعات العربية يبحث تعزيز التعاون مع الجامعات العراقية

بحث أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور نعيم العبودي، سبل تعزيز التواصل بين الجامعات العربية والعراقية وزيادة أوجه التكامل والتعاون العلمي والأكاديمي بين الطرفين.

ووفق بيان صحفي صدر عن الاتحاد اليوم الخميس، أبدى الدكتور العبودي استعدادات بلاده لاستضافة المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته المقبلة.

وأكد الدكتور العبودي حرص المؤسسات الأكاديمية العراقية على التعاون والتنسيق مع مؤسسات الاتحاد التي تتضمن جمعيات الكليات المتناظرة ومجلس ضمان الجودة والاعتماد ووضع الخطوات اللازمة لتحقيق مؤشرات وأهداف التنمية وإيجاد بيئة للشراكات العلمية والبحثية بين الجامعات العربية.

وعرض العبودي المبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية الموسومة (ادرس في العراق) لاستقطاب الطلبة الدوليين.

من جهته، ثمن الدكتور سلامة عن حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية على تمكين جامعات بلادها من عقد الشراكات المنتجة، والوصول إلى أعلى مستوى من الاستجابة لمتطلبات الجودة، والسعي الحثيث باتجاه الاعتمادية الدولية وتطبيق المسارات والبرامج التعليمية الحديثة وتحقيق المواءمة بين مخرجات الجامعات وسوق العمل.

وأشار إلى الأثر الأكاديمي الذي تتمتع به الجامعات العراقية، ودوره في صعيد مؤشرات البحث العلمي، وتبادل المعرفة والبرامج التخصصية، ما يؤهلها إلى زيادة قدراتها التنافسية بين الجامعات العالمية المرموقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى