تعليم وجامعات

اتفاقية تدريب وتوظيف بين فندق القوات المسلحة وجامعة اليرموك

جرى، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون بين فندق القوات المسلحة الأردنية وجامعة اليرموك، وذلك في مجال التدريب والتوظيف لطلبة كلية السياحة والفنادق.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن القوات المسلحة مدير عام الفندق العقيد الركن مراد بني عامر وعن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مساد، إلى تدريب وتأهيل وتشغيل طلبة قسم الإدارة الفندقية بكلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك، في فندق القوات المسلحة الأردنية المصنف ضمن فئة الخمسة نجوم، لمدة أربعة أشهر خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ولمدة شهرين خلال الفصل الدراسي الصيفي، وذلك تعزيزاً للمعارف العملية التي يتلقاها طلبة القسم في مجال الضيافة الفندقية وبحسب متطلبات سوق العمل.

وبموجب الاتفاقية يمنح الفندق المتدربين الذين استكملوا فترة التدريب بنجاح شهادة خبرة عن فترة التدريب التي تشمل جميع مهارات العمل ضمن القسم المتفق على التدريب فيه وضمن سياسة الفندق، كما تنص الاتفاقية على تحديد مشرف أكاديمي وآخر ميداني لتنسيق عملية التدريب بين الجامعة والفندق.

وقال مساد، خلال توقيعه الاتفاقية، إن جامعة اليرموك تحرص على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، وتعزيز الشراكة الفاعلة في المجالات التي تخدم طلبة الجامعة وتوفر لهم فرصا للتدريب والتأهيل وفق متطلبات سوق العمل، وتفتح أمامهم المجال للاطلاع على الواقع العملي والتسلح بالمهارات التي تصقل شخصياتهم وتنمي قدراتهم بما يفتح أمامهم فرصاً جديدة للعمل.

وأكد أهمية هذه الاتفاقية مع فندق القوات المسلحة الأردنية، وما يتميز به من سمعة ومكانة متميزة في المجال الفندقي في المملكة، ومرافقه التي تقدم خدمات عالية المستوى.

وبين العقيد الركن بني عامر، من جهته، أن فندق القوات المسلحة الأردنية يسهم في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة للقوات المسلحة، وبشكل فعّال في رفد القطاع السياحي والفندقي من خلال تقديم خدمات فندقية متميزة، متطلعاً إلى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم ويحقق المصالح المشتركة.

وحضر توقيع الاتفاقية عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور عاطف الشياب، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى