تعليم وجامعات

اتفاقية تعاون بين أردنية العقبة وغرفة التجارة

وقعت الجامعة الأردنية فرع العقبة وغرفة تجارة العقبة اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون لانتقاء 20 مشاركا من المتميزين والمحترفين على مستوى الوطن في مجال تقنية المعلومات وأنظمة الاتصالات لإخضاعهم إلى مسارات وبرامج تدريب متقدمة على يد خبراء دوليين.

وتهدف الاتفاقية إلى تجهيز الخبراء لإشغال فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي سيوفرها وجود شركة جوجل وغيرها من الشركات المماثلة العالمية العملاقة في مدينة العقبة التي اعلن عنها خلال اللقاء الملكي بأهالي العقبة يوم أمس.

واكد رئيس الجامعة الدكتور غالب عباسي، أنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية تم الاتفاق مع غرفة تجارة العقبة لاختيار مجموعة من الشباب المتميزين لتهيئتهم وتدريبهم للعمل في الشركات التقنية التي سيكون مقرها العقبة، لافتا إلى إطلاق مسارات التدريب الاحترافي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لهذه الغاية.

بدوره أكد رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي أهمية مضامين الرسائل الملكية السامية التي جاءت بحديث جلالة الملك عبدالله الثاني، لأهله في مدينة العقبة ، وفي مقدمتها أهمية استثمار الجامعة الأردنية فرع العقبة في دعم مسيرة التنمية وإعداد الإنسان المؤهل بالعلم والمهارة ليواكب أخر ما وصلت اليه الثورة الصناعية والعلمية على مستوى العالم.

كما أكد الكباريتي استعداد الغرفة التجارية للتعاون مع الجامعة لإنجاح هذا المسار التدريبي المتخصص للعقول الأردنية المبدعة في مجال تقنية المعلومات ليكونوا اكثر مهارة وقدرة على استثمار فرص العمل التي ستوفرها صناعة تقنية المعلومات في المستقبل القريب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى