تعليم وجامعات

اتفاقية تعاون بين شرق عمان الصناعية وصندوق حياة للتعليم

وقعت جمعيتا مستثمري شرق عمان الصناعية، وصندوق حياة للتعليم، اتفاقية تعاون لتقديم خدمات الدعم المادي والتدريب المهني للطلبة المتعثرين مادياً ومتفوقين دراسيا، لتمكينهم وضمان حق التعليم لهم ودمجهم بسوق العمل.

وحسب بيان لجمعية شرق عمان اليوم الأحد، وقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور إياد ابو حلتم، وأمين سر الهيئة العامة لصندوق حياة للتعليم المهندس إبراهيم بيوض.

وقال أبو حلتم” نحن نفتخر بمثل هذه الاتفاقيات لتوافقها مع رؤية الجمعية في المساهمة في بناء المجتمع وتمكين الشباب وتشبيكهم ودمجهم مع المجتمع وخلق لهم فرص أكثر”.

من جانبه، أكد بيوض أهمية الدور التشاركي بين القطاع الخاص وبين الجمعيات الخيرية، لافتا إلى أن مثل هكذا اتفاقيات تأتي بهدف تأهيل الشباب وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة من خلال تذليل العقبات المادية أو غيرها التي تواجههم.

يذكر أن صندوق حياة للتعليم الخيرية، هو جمعية خيرية تعمل في مجال دعم طلبة الجامعات والمعاهد المهنية غير المقتدرين ماديًا والمتفوقين دراسيًا من أبناء الأسر العفيفة، عن طريق تقديم المنح والقروض الحسنة.

وقدمت جمعية صندوق حياة للتعليم منذ تأسييها عام 2009 وحتى نهاية العام الماضي، ما يزيد على 7 ملايين دولار كمنح لطلبتها الجامعيين، و 23898 ساعة تدريبية في عدة مجالات، إلى جانب 48297 ساعة خدمة مجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى