مجتمع

اتفاقية تعاون بين نقابة العاملين بالمناجم والاسمنت وجمعية العطاء لموظفي ومتقاعدي شركة الفوسفات والتعدين – صور

رؤيا نيوز  – وقعت اليوم الثلاثاء في مقر نقابة العاملين بالمناجم والتعدين والاسمنت الاردنية مذكرة تعاون وتفاهم ما بين النقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين والاسمنت الاردنية وجمعية العطاء لموظفي ومتقاعدي شركة الفوسفات والمناجم والتعدين والشركات الحليفه.
الاتفاقية التي وقعها رئيس النقابه العامه للعاملين بالمناجم والتعدين والاسمنت الاردنية خالد الفناطسة ورئيس جمعية العطاء الدكتور سامر جميل السلايمة تضمنت تعزيز التعاون ما بين الجانبين ومنح العاملين في عيادات الحسين العمالية قروض ميسرة لتلبية احتياجاتهم.
كما توافق الطرفان على قيام النقابة بتعزيز جهود جمعية العطاء ودعم انشطتها لدى ادارات الشركات وتسهيل اجراءات الانتساب للجمعية وانعكاسه الايجابي على العاملين والمتقاعدين في الشركات التابعه للمناجم والتعدين من خلال تحقيق ارباح سنوية بحسب قيمة مساهمة كل منتسب وكذلك الاستفادة من الخدمات التي توفرها الجمعية للمنتسبين والتسهيلات لشراء الاحتياجات المنزلية وغيرها.
كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الاعلامي بين الطرفين وعقد اللقاءات الدورية كل ثلاثة شهور.
من جانبه اكد الفناطسة على اهمية مثل هذا التعاون مع الجمعية وانعكاسه الايجابي على العاملين في عيادات الحسين العمالية وتحقيق مزايا وظيفية لهم بما يضمن تحقيق مردود مادي جراء الارباح السنوية المتحققة لاعضاء الجمعية ، واشاد بدور الجمعية في تعزيز المفهوم التعاوني الذي تحرص عليه الجمعية.
السلايمة اشار الى ان هذه الاتفاقية سوف تتيح للعاملين في عيادات الحسين العمالية التابعة لنقابة المناجم والتعدين عدد من الخدمات وتمكينهم من شراء احتياجاتهم من الاجهزة المنزلية والحصول على القروض الميسرة وكذلك الحصول على ارباح لقاء مساهمة كل منهم في الجمعية من خلال الانتساب بعدد من الاسهم وحسب امكانيات كل موظف ، بحيث يحصل كل عضو على ارباح نقدية في نهاية كل عام كلا حسب نسبة مساهمته واشتراكاته في الجمعية.
وشهد توقيع الاتفاقية كلا من نائب رئيس الجمعية عطالله اللواما وامين الصندوق مراد نفش ، والاعضاء محمود العزام ورائد الصناع وعن نقابة العاملين بالمناجم نائب رئيس النقابة العامة محمد علي الحجايا.
من الجدير بالذكر ان الجمعية تسعى الى تعزيز التعاون بين الجمعيات لايجاد مشاريع مشتركه تعزز نمو الجمعيات وتساهم في ايجاد فرص عمل للمساهمه في الحد من الفقر والبطاله في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى