احداث اقتصاديةاقتصاد

اتفاقية تعاون تدريبي بين تجارة عمان والصندوق الوطني لدعم المؤسسات

وقّعت غرفة تجارة عمان مع الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تعاون لعقد دورة تدريبية حول ادارة المشاريع الاحترافية ( PMP)، من خلال أكاديمية التدريب التابعة للغرفة.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها مدير عام الغرفة هشام الدويك، والمدير العام للصندوق نسرين أبو عنزة ستقوم اكاديمية التدريب في تجارة عمان بعقد الدورة التدريبية التي تستهدف الأشخاص الذين يعملون في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم اللوجستي والإداري وتنظيم برنامج الدورة واختيار المحاضرين والمدربين والاعلان عن البرنامج والاشراف اللازم لتنفيذه.
وحسب الاتفاقية سيتولى (نافس) تغطية وتمويل ما نسبته 50 بالمئة من رسوم المشاركين بالدورة وما نسبته 100 بالمئة من كلفة المشارك الواحد وذلك في حال اجتياز المشارك للامتحان الدولي وحصوله على الشهادة من المعاهد أو المراكز الدولية المختصة.
واكدت أبو عنزة ان الصندوق الوطني لدعم المؤسسات تم انشاؤه بهدف مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأردن على تحسين قدراتها الإدارية وزيادة قدراتها التنافسية محلياً وعالمياً، عن طريق تقديم الدعم المالي من خلال الإسهام في تكاليف تنفيذ مشروعات التطوير الإداري والمالي والتدريب، والإشراف على تنفيذها ضمن معايير عالية الجودة.
بدوره، لفت الدويك إلى أن غرفة تجارة عمان تُولي التدريب أهمية قصوى، لافتاً الى ان اكاديمية الغرفة للتدريب تعمل على عقد العديد من الدورات وورش العمل لأعضاء الهيئة العامة تتناول موضوعات مثل الموارد البشرية والمالية والمصرفية والمحاسبية والإدارية، التسويق والمبيعات وإدارة المخازن اللوجستية والمشتريات، والامن والسلامة، اللغات وتكنولوجيا المعلومات، الحاسوب، والجوانب التشريعية والقانونية لبعض الموضوعات وغيرها.
واكد الدويك أن تجارة عمان حريصة على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتشجيع المشاريع والأعمال الإبداعية، معبرا عن أمله بأن تكون الاتفاقية بداية مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين الجانبين وبما يخدم مصالح القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان.
حضر توقيع الاتفاقية نائب مدير عام غرفة تجارة عمان بشار مقبل ومدير المشاريع في (نافس) مظهر المجالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى