fbpx
الاخبار العاجلةالرئيسيةتحت القبة

اجتماعات اللجان النيابية لليوم الاحد ابرزها مواصلة مناقشة “البيئة الاستثمارية”

رؤيا نيوز – تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب الأحد؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وعدة قضايا.

وتواصل لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، مناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022.

وأقرت اللجنة، خلال اجتماع عقدته السبت، مع الفريق الاقتصادي الحكومي، مواد في مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022.

وقال رئيس اللجنة النائب خير أبو صعيليك، إن اللجنة “أقرت جملة من المواد بعد دراستها والاستئناس بآراء المعنيين فيها”، مشيرا إلى أن من أبرز تلك المواد الفصل الثالث المتعلق بـ”الحوافز الممنوحة خارج المناطق التنموية والمناطق الحرة”، حيث أضافت عبارة الحوافز الأساسية والحوافز الإضافية لهذا الفصل.

ويأتي مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022م؛ بهدف تعزيز تنافسية الاقتصاد الأردني وقدرته على جذب الاستثمار، وتطوير التشريعات المرتبطة بتنظيم بيئة الاستثمار في المملكة.

كما يهدف مشروع القانون إلى الحدِّ من الإجراءات التي تعيق ممارسة الأعمال والأنشطة الاقتصاديّة وجهود جذب الاستثمارات، وتحدُّ من تنافسيّة الاقتصاد بما يتناسب مع سياسة الحكومة في تنظيم رحلة المستثمر في المملكة.

ويسهم مشروع القانون في تشجيع الاستثمار في المملكة، من خلال تحديد المبادئ التي ترتكز عليها السياسة العامّة للاستثمار، وتحديد حقوق المستثمرين وامتيازاتهم وواجباتهم، ومعاملتهم بعدالة وإنصاف وشفافيّة، بما يتّفق ومبدأ سيادة القانون والمعايير والممارسات الدولية.

وتجتمع اللجنة القانونية لمناقشة مشروع قانون معدّل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022، كما تناقش خلال اجتماعها مشروع قانون معدّل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2022.

وتجتمع اللجنة المالية لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة لسنة (2018، 2019، 2022)، لوزارة الزراعة والدوائر التابعة لها، وللصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى