اخبار الاردن

اجتماع للحكومة والنواب لبحث الإجراءات التخفيفية اليوم الأحد

رؤيا نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، صخر دودين، السبت، إن الحكومة ستعقد اجتماعا اليوم الأحد في مجلس النواب وبحضور رئيس الوزراء واللجنة الصحية النيابية لبحث الإجراءات التخفيفية التي سيتم اتخاذها خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

وبين دودين أن اللجنة الإطارية العليا تبحث إصدار قرارات تخفيفية خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وذلك على إثر التشاور مع وزارة الصحة حول الوضع الوبائي ومجلس النواب ومختلف القطاعات الاقتصادية.

من جهته قال النائب المهندس خليل عطية رئيس اللجنة النيابية المكلفة بمتابعة توصيات مجلس النواب المتعلقة بآثار وتداعيات جائحة كورونا، إن اللجنة ستجتمع مع الحكومة اليوم الأحد، للوقوف على آخر التوجهات والخطوات الحكومية للتخفيف من آثار الحظر الجزئي والشامل على المواطنين والقطاعات المختلفة.

وأكد عطية أننا معنيون جميعا في مجلس النواب والحكومة بالامتثال للتوجيهات الملكية السامية والتي دعا فيها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى ضرورة دراسة إجراءات للموازنة بين حماية صحة وسلامة المواطنين، وتخفيف حدة إجراءات الحظر لتحريك عجلة الاقتصاد.

وأضاف عطية أن لدى اللجنة تصورات ستقدمها للحكومة بعد أن رصدت مطالب قطاعات واسعة من أبناء شعبنا وكذلك القطاعات المتضررة وتنادي بضرورة تقليص ساعات الحظر الجزئي واتخاذ إجراءات من شأنها تحريك نشاط القطاعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى