مجتمع

اختتام البرنامج التدريبي للمشاركين بالملتقى الوطني الثامن للرياديين الشباب

اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالملتقى الوطني الثامن للرياديين الشباب 2023 تحت شعار “الريادة في التكنولوجيا” بحضور أمين عام وزارة الشباب د. حسين الجبور وبمشاركة 36مشروعاً شبابياً رياديا.

الجبور أكد على أن وزارة الشباب تولي الريادة والابتكار اهمية قصوى ترجمة لمحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، مبينا ان هذا الملتقى يأتي بعد سلسة ملتقيات ريادية اقيمت في مجالات متنوعة تهدف الى توجيه الشباب نحو الريادة و الإبداع والابتكار ودعم الشباب الريادي من خلال منحهم الفرصة للقاء والتشبيك مع مختلف المؤسسات الداعمة.

فعاليات البرنامج التدريبي والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والجامعة الأردنية- مركز تطوير الأعمال ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص تضمنت جلسات تعريفية في الابتكار والريادة وتوليد الأفكار قدمتها الدكتورة لينا الحياري، وعرض قصص ريادية في قطاع التكنولوجيا قدمتها د. فاطمة الراوي والآء اغاكرس. واعداد القوائم المالية قدمتها منى استانبولي. وبناء خطط الاعمال قدمتها الدكتورة فاطمة الراوي ، والابداع والتحفيز وحل المشكلات قدمها الدكتور زياد الكلحة.

ويهدف الملتقى الذي سيقام خلال شهر حزيران المقبل إلى المساهمة في تقديم حلول وفرص اقتصادية جديدة في القطاع التكنولوجي، ومنح الفرصة للشباب الرياديين للالتقاء وتبادل الخبرات والمعارف، وتحفيز الشباب نحو التوجه للعمل الريادي، وتمكينهم من التشبيك مع مختلف المؤسسات الداعمة وحاضنات ومسرعات الأعمال، وإبراز قصص نجاح الرياديين الشباب في قطاعات التكنولوجيا.

وثمن الشباب المشاركين بالدور الذي تقوم به وزارة الشباب في إقامة الملتقيات الهادفة، والتي تساهم في تعزيز قدرات الشباب الإبداعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى