اخبار الاردن

اختتام فعاليات التمرين البحري الدولي في القوة البحرية والزوارق الملكية

اختتم في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية اليوم الأربعاء، فعاليات التمرين الدولي (IMX 23)، الذي نُفذ ضمن المياه الإقليمية الأردنية، بحضور قائد المنطقة العسكرية الجنوبية العميد الركن محمد فلاح الزبون وقائد القوة البحرية والزوارق الملكية العقيد الركن البحري هشام الجراح وعدد من قادة القوات البحرية المشاركة في التمرين.

ويهدف التمرين إلى توظيف الأنظمة المسيرة في مسرح العمليات الدفاعية البحرية وتعزيز منظومة الأمن البحري من خلال فرق التفتيش واقتحام السفن (VBSS)، من خلال المركز الأردني للأنظمة المسيرة (J-ROC) في قيادة القوة.

واشتمل التمرين البحري على سيناريوهات تحاكي هجوماً ضمن المياه الإقليمية وعمليات مكافحة الألغام البحرية بالأنظمة المسيرة ومكافحة القرصنة وتفتيش السفن وعمليات الإخلاء الطبي الميداني عن طريق البحر وبالتنسيق مع مركز العمليات البحري الذي عكس المستوى المتميز والاحترافية العالية التي يتمتع بها المشاركون بالتمرين.

يشار إلى أن فعاليات التمرين انطلقت في الخامس من الشهر الجاري واستمرت لعشرة أيام، تحت قيادة الأسطول الأميركي الخامس، وبمشاركة 43 دولة، إضافةً إلى 15 ممثلاً لجهات بحرية مختلفة، وتولت القوة البحرية والزوارق الملكية فيه قيادة التمرين في منطقة البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى