احداث اقتصاديةاقتصاد

اختتام فعاليات اللقاء الثامن عشر لشباب العواصم العربية “الشباب وسوق العمل”_صور

اختتمت اليوم فعاليات اللقاء الثامن عشر لشباب العواصم العربية، الذي نظمته وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار “الشباب وسوق العمل الحاضر والمستقبل” بمشاركة وفود شبابية تمثل ١٤ دولة.

وتضمنت فعاليات اللقاء جلسات حوارية للوفود المشاركة حول الشباب وسوق العمل والوظائف المستقبلية، والمشاريع الانتاجية للشباب وأثرها في الحد من البطالة وجلسة حول الحياة البرلمانية في الأردن. كما تضمنت الفعاليات زيارة جامعة الحسين التقنية وعدد من الشركات.

وتخللت الفعاليات جولات سياحية في محافظتي جرش وعجلون ومدينة البترا الوردية وزيارة صرح الشهيد في العاصمة .

واختتمت الفعاليات بمشاركة أمين عام وزارة الشباب د. حسين الجبور في حفل أقيم يوم أمس أكد خلاله على أهمية البرامج الشبابية العربية المشتركة في تبادل التجارب والخبرات في العمل الشبابي، مبينا حرص الوزارة على دعم وتمكين الشباب الأردني في مختلف المجالات وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة استجابة للتوجهات الملكية في دعم الشباب والنهوض بهم وتعزيز دورهم في صنع القرار .

داعيا الشباب العرب إلى أن يكونوا سفراء للبرنامج في نقل المعرفة لاقرانهم الشباب في الدول العربية.

وفي ختام الفعاليات أوصى الشباب المشاركين بتمكين الشباب الباحثين عن العمل بالمهارات وفرص التدريب التي تتواءم ومتطلبات سوق العمل ومواكبة الذكاء الاصطناعي وإقامة الشراكات مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية وتوجيه الشباب نحو العمل المهني التقني.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير شباب العاصمة أنس القضاه، كرم الجبور المشاركين بالشهادات والدروع التذكارية.

وعلى هامش الحفل أقيم معرض تراثي للوفود العربية المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى