تعليم وجامعات

اختتام فعاليات حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة في آل البيت

اختتم مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت اليوم الأربعاء فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والتي نظمها بالتعاون مع اللجنة الدولية للإغاثة والاتحاد اللوثري الخيري .

وأكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور أن الجامعة تبذل جهودا كبيرة لتمكين المرأة ودعمها للتخلص من بعض ما تتعرض له من عنف نفسي وجسدي واجتماعي، لافتا إلى أن احتضان آل البيت لهذه الحملة تعبير عن الدعم المتواصل للمرأة.

وأشارت مديرة مركز المرأة في الجامعة الدكتورة بيان الماضي إلى النتائج المثمرة التي حققتها حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة والمتمثلة بزيادة الوعي لدى الشباب وطلبة الجامعات وسيدات المجتمع في موضوع نبذ العنف الاجتماعي وطرق طلب المساعدة والدعم النفسي في حال التعرض لأي شكل من أشكال العنف.

وأكدت المدير الإقليمي للاتحاد اللوثري الخيري أميرة الخميس في كلمتها نيابة عن المنظمات الدولية الشريكة ضرورة تكثيف الجهود والتعاون مع المنظمات والمؤسسات الداعمة لتسليط الضوء على قضايا العنف ضد المرأة وزيادة الوعي بأضرارها على تماسك المجتمع.

من جهتها، قالت النائب السابق في مجلس النواب وميسرة أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتورة ريم أبودلبوح، إن المرأة الأردنية حققت تطوراً ملموساً في جميع المجالات، لافتة إلى أنه تم إجراء تعديلات مهمة على قانونَي العقوبات والعمل وسُنت تشريعات لحماية المرأة من العنف الأسري والمجتمعي.

واشتمل الحفل على عرض قصص نجاح لسيدات من محافظة المفرق استطعنَ تحدي الظروف من أجل العيش الكريم بمساعدة اللجنة الدولية للإغاثة والاتحاد اللوثري الخيري إضافة لعرض مسرحية تفاعلية عن العنف ضد النساء قدمها فريق التواصل المجتمعي في اللجنة الدولية للإغاثة، كما استعرضت عدد من طالبات الجامعة رسائل الحملة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى