مجتمع

اختتام فعاليات ملتقى الاستكشاف والتعايش للفتيات الأردني الخليجي_صور

اختتمت يوم أمس فعاليات ملتقى الاستكشاف والتعايش للفتيات الأردني الخليجي، الذي نظمته وزارة الشباب بالتعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة 30 شابة من دول الإمارات، عمان، قطر والكويت.

وقال أمين عام وزارة الشباب د.حسين الجبور خلال اختتامه فعاليات الملتقى في حفل أقامته الوزارة، أن برنامج الاستكشاف والتعايش يعد الأول من نوعه والذي استهدف مشاركة الفتيات من الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي، مضيفا أن الوزارة ستنفذ العديد من البرامج الشبابية المشتركة في مختلف مجالات الريادة والمناظرات والقيادات الشابة والتي تمنح الفرصة للشابات للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات في العمل الشبابي.

فعاليات الملتقى والذي استمر على مدار خمسة أيام تضمنت ورش عمل حول الاستكشاف والتعايش مع الطبيعة، والتعريف بتاريخ الأردن وحضارته وزيارات لمختلف المواقع السياحية والاثرية حيث تضمنت زيارة المدرج الروماني و تنفيذ مسير في غابات عجلون وجرش، وجولة بتلفريك عجلون، وزيارة مسار مأدبا السياحي و معهد الفسيفساء وجبل نيبو، وزيارة مدينة البترا الوردية، ومحمية ضانا.

وثمنت المشاركات تنوع فعاليات البرنامج وما اطلعن عليه من مواقع سياحية وأثرية، والدور الذي تقوم به وزارة الشباب الأردنية في إقامة البرامج الشبابية المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى