رياضة

اختتام مميز لسباق السيدات بنسخته الثالثة برعاية وحضور سمو الأميرة دانا فراس

برعاية سمو الأميرة دانا فراس المعظمة، احتفلت الجمعية الأردنية للماراثونات بختام فعاليات النسخة الثالثة من سباق السيدات، تحت شعار “اركضي عشانك”، والذي أُقيم بنجاح كبير يوم الجمعة، 7 حزيران 2024. كان حدثا مميزا بحضور عدد من الشخصيات الهامة، على راسهم الأميرة دانا فراس والسيدة ريم بدران وعدد من الزوار المميزين وناشطات المجتمع.

السباق، الذي كان بطابع نسائي مميز، شهد مشاركة واسعة تجاوزت الـ 1000 متسابقة، وضم السباق فئتين، بمسافات 2.6 و5.2 كيلومتر، بهدف تشجيع المرأة في جميع الفئات العمرية والمستويات الرياضية. كانت فعاليات السباق مميزة بتنظيم مثير وأجواء حماسية، واستضافة الفنانة الأردنية رغد حجازي وفرقة القوات المسلحة لتحيي الحفل الختامي، مما أضفى على الحدث نكهة خاصة.

اختتم السباق بحفل تتويج في حدائق الحسين، حيث قامت سمو الأميرة دانا فراس وسعادة السيدة ريم بدران والآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات، بتكريم الفائزات في مختلف فئات السباق، مؤكدتان بذلك التزامهن بدعم وتمكين المرأة وإبراز أهمية الرياضة في حياتهن اليومية.
وكانت نتائج السباق كالتالي:
سباق 2.6 كم فئة 8-14 عام
المركز الأول: سبأ صالح، المركز الثاني: جنى حتاملة، المركز الثالث: تسنيم محمود.
سباق الفئة العمرية 2.6 كم للفئة 15-25 عام
المركز الأول: ولاء القواسمة، المركز الثاني: غالية غنام.، المركز الثالث: سوار غرايبة.
سباق الفئة العمرية 2.6 كم للفئة 26عام فما فوق
المركز الأول: اسراء جبارات، المركز الثاني: براءة الدغمي.، المركز الثالث: ياسمين سلامة.
سباق 5.2 كم فئة 15-25 عام
المركز الأول: هبة حمود, المركز الثاني: امل صباح, المركز الثالث: صوفي كيركبي.
سباق 5.2 كم فئة أكبر من 26 عام
المركز الأول: هانويا حسب الله، المركز الثاني: لين أبو جبارة، المركز الثالث: ناهدة البوات.
سباق الفئات العمرية 5.2 كم للفئة أكبر من 40 عام
المركز الأول: الاء بيضون، المركز الثاني: لبنى خضر، المركز الثالث: مرثا ايدموندسون.

سباق 5.2 كم فئة الإعاقة البصرية
المركز الأول: نور الهدى مصلح، المركز الثاني: ديما الاحمد.

تعبّر الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات، عن فرحتها البالغة بنتائج النسخة الثالثة من سباق السيدات لهذا العام، معربة عن فخرها بالفعالية الرياضية البارزة والجزء الخيري التي تحمله هذه الفعالية، عبر التبرع بنسبة 20% من ريع هذا الحدث لأهلنا في قطاع غزة.

في ختام كلمتها، قدّمت الكرد شكرها الجزيل لسمو الأميرة دانا فراس وللداعمين والشركاء من المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة في جميع القطاعات، وللمتطوعين الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح التحضيرات اللوجستية لهذا الحدث الرياضي الكبير في العاصمة عمان. ولم تنسَ الكرد أيضًا تقدير الجهات الرسمية، بما في ذلك الشركاء الاستراتيجيين كأمانة عمان، والأمن العام، وقوات الدرك، وعمال الوطن، الذين عملوا بجد لتأمين ونجاح سباق السيدات بشكل مميز.

وفي الختام، شهد حفل التتويج تكريم الفائزين وتتويج فئة الكفيفين التي شاركت للمرة الثانية على التوالي في هذا السباق النسائي لعام 2024، بحضور كبار الشخصيات والداعمين، ما أضفى مزيدًا من الفخر والبهجة على هذه المناسبة المميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى