مجتمع

اختتام ورشة بناء القدرات للقيادات الواعدة بمعهد تدريب الإعلام العسكري

اختتمت في معهد تدريب الإعلام العسكري اليوم الأربعاء، ورشة عمل “تمكين القدرات الذاتية للقيادات الواعدة”، بمشاركة عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، بحضور رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبد الحق الزبون، ومديري التدريب العسكري العميد الركن حسن الخالدي، والإعلام العسكري العقيد الركن مصطفى الحياري، والمستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز البريطانية الدكتور مهند عودة.

وأشاد رئيس الجامعة الهاشمية بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية على المستوى الوطني، مثمناً عمق التشاركية وتنسيق الجهود المبذولة في تطوير مفهوم القيادات واكسابهم العديد من الخبرات ومهارات تطبيق الأولويات ضمن إطار التعاون والتشارك مع الجامعة الهاشمية، انطلاقاً من الدور الوطني المسؤول الذي يقع على عاتق المؤسسات الأكاديمية.

وقال مدير الإعلام العسكري: “إننا نتطلع من خلال هذه الورشة لتحقيق منظومة أخلاقية تترجم القيم والمبادئ الإنسانية والاجتماعية على أرض الواقع وتنتهجها في تعاملاتها مع ذاتها ومن حولها من أفراد وعاملين”، مضيفاً أن عملية تأهيل وإعداد القادة ليست بالعملية الارتجالية، بل هي عملية مخططة ومدروسة تعمل على بناء وتكوين الكوادر الإدارية البشرية المؤهلة القادرة على تفعيل أدوارها في بيئة عملية تشاركية لتحقيق أداء مؤسسي مميز.

وقال المستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز البريطانية: “تشرفت بأن أكون في هذا المعهد الإعلامي وبين نشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، لما بذلوه من جهد لإكساب المهارات القيادية، وأن هذه الورشة تشكل اضافة نوعية لقيمة ما قدمناه في مؤسسات مختلفة، مبدياً اعتزازه بالمشاركين وقدرتهم على التخطيط القيادي، وتفاعلهم خلال الورشة.

وهدفت الورشة التدريبية التي استمرت لمدة أربعة أيام، إلى تحسين مهارات الاتصال الاحترافي لدى القادة وكيفية تحديد الأولويات لهم، واطلاعهم على المستويات الخمسة لتمكين وتطوير القادة، وشملت على تطبيقات عملية قدمها المستشار الاستراتيجي في جامعة كوينز البريطانية.

وفي نهاية الورشة تم تسليم الشهادات لمستحقيها.

يشار إلى أن هذه الورشة جاءت بالتعاون والتنسيق مع جامعة كوينز البريطانية والجامعة الهاشمية ضمن إطار تدريب وتطوير القدرات لدى القيادات واكسابهم المهارات التي تساعد على تحسين الأداء المؤسسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى