الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24620 شهيدا

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24620 شهيد، و 61830 إصابة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وأضاف القدرة في بيان صادر عن وزارة الصحة أنه في اليوم 104 من عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتكب الاحتلال 15 مجزرة ضد العائلات راح ضحيتها 172 شهيدا و 326 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

“ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم” وفقا لوزارة الصحة في غزة.

انهيار المنظومة الصحية

أدت الانتهاكات الإسرائيلية إلى استشهاد 337 شخصا من الكوادر الصحية، واعتقلت قوات الاحتلال 99 شخصا من العاملين في القطاع الصحي في غزة على رأسهم مدراء مستشفيات شمال قطاع غزة.

واستهدف الاحتلال 150 مؤسسة صحية، وخرجت 30 مستشفى و 53 مركزا صحيا عن الخدمة، و 122 سيارة إسعاف باتت غير قابلة للعمل بعد استهدافها.

وحذرت وزارة الصحة في غزة من تداعيات خطيرة جراء نفاد غاز النيتروز من غرف العمليات، الأمر الذي يعرض حياة مئات الجرحى للخطر.

وبشأن المختبرات الطبية في مستشفيات القطاع أصبحت عاجزة عن إجراء فحوصات الدم المخبرية CBC نتيجة نفاد 60% من المواد الخاصة بالفحوصات المخبرية والفيروسية المختلفة.

وما زالت قوات الاحتلال تستهدف محيط المستشفيات الوسطى ومستشفيات خان يونس ما يهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى والأطفال الخدَج والنازحين.

“الاستهداف المباشر لمحيط المستشفيات تسبب بفقدان حياة العشرات من النازحين والجرحى نتيجة اضطرار ذويهم للهروب بهم تحت القصف” بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى