اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

ارتفاع درجات الحرارة الجمعة وأجواء مُغبرة

رجح موقع طقس العرب، أن تتأثر الأردن يوم الجمعة بمنخفض جوي خماسيني يترافق بكتلة هوائية حارة نسبياً و جافة، بحيث ترتفع درجات الحرارة و تنشط سرعة على فترات و تعمل على إثارة الغبار في مناطق عِدّة، و تتزامن هذه الأجواء مع فرصة لهطول بعض الزخات المطرية.

الجمعة: طقس حار نسبياً و ارتفاع مُستويات الغبار

يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة يوم الجمعة، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية. و يكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في مُعظم المناطق، بل و يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة مع اقتراب درجات الحرارة من مُنتصف الأربعينات في تلك المناطق.

و تظهر الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة و عالية مع احتمالية هطول زخات مُتفرقة من الأمطار في بعض المناطق، و الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول بعد الظهر لغى جنوبية غربية تنشط على فترات، و تثير الأتربة و الغبار في بعض المناطق.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس دافئاً نسبياً في أغلب المناطق، و يميل للاعتدال في آخر الليل. و يستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة قد تعمل على هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق تُصحب بحدوث الرعد أحياناً.

توصيات:

-يُنصح بعدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.

-الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.

-الإنتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و تأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي و العيون.

أما يوم السبت، فيُتوقع أن تميل درجات الحرارة للانخفاض، و لكن تبقى أعلى من مُعدلاتها العامة بِعدّة درجات، و يكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و يستمر ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة قد تعمل على هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق و بخاصة في أجزاء من جنوب و شرق المملكة، و الرياح غربية مُعتدلة السرعة، و تنشط أحياناً.

و توالي درجات الحرارة انخفاضها في ساعات الليل و يتحول الطقس ليُصبح لطيفاً فوق المُرتفعات الجبلية و مُعتدلاً في باقي المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى