اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

ارتفاع عدد زوار مأدبا 235% خلال الربع الأول من العام الحالي

شهدت محافظة مأدبا، خلال الربع الأول من العام الحالي، حركة سياحة نشطة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني، الأربعاء، إنّ عدد زوار المدينة ارتفع خلال الربع الأول من العام إلى 171665 مقارنة بـ 51208 زائرين خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 235%.

وبين أن 10081 أردنيا زار مأدبا خلال الربع الأول من العام، فيما كانت أكثر جنسيات أجنبية زارت المدينة هي بالترتيب، الأميركية بعدد 28743، وإيطاليا 20255، وفرنسا 13268، إسبانيا 9566.

وأشار إلى أن عدد المنشآت السياحية لهذا العام بلغت 117 بزيادة 7 عن العام الماضي، توزعت بواقع 22 منشأة فندقية، و30 مطعماً سياحياً، و60 متجراً ومشغلاً للصناعات والحرف اليدوية، و5 مكاتب سياحية وسفر وحج وعمرة.

وأوضح الجعنيني أن مأدبا تشتهر بالعديد من المواقع السياحية والأثرية ومنها، جبل نيبو ويعد أهم مواقع الحج المسيحي، وكنيسة القديس جاورجيوس وبها أقدم خارطة جغرافية فسيفسائية تمثل الأراضي المقدسة وتعود للقرن السادس ميلادي، ومركز زوار مأدبا، وحمامات ماعين، وبانوراما البحر الميت، وموقع مكاور، وكنيسة الرسل، ومتحف مأدبا، والمتنزه الأثري، والقصر المحترق.

وأكد أن مديرية سياحة مأدبا تعمل على إنجاز مشاريع عدة هذا العام منها: تركيب لوحات فسيفسائية دالة على المواقع السياحية والأثرية، وتركيب مظلات داخل مركز زوار مأدبا، إلى جانب استكمال مشاريع: تأهيل طريق الحج المسيحي، ومركز زوار تل ذيبان، وتصاميم ومخططات مشروع بابور القصار ليصبح منتجا سياحيا جديدا في مأدبا.

يشار إلى أن مأدبا حصلت خلال السنوات الماضية على عدة ألقاب عالمية وعربية منها: المدينة العالمية للحرف اليدوية بفن الفسيفساء لعام 2016، وعاصمة السياحة العربية لعام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى