احداث اقتصاديةاقتصاد

“اردننا جنة” يواصل تحقيق النجاحات وارتفاع اعداد المشاركين فيه بشكل مضطرد – صور

رؤيا نيوز – محمود الدباس – يواصل برنامج اردننا جنه لتشجيع السياحة الداخلية تحقيق نجاحات عديدة مع استمرار انطلاق رحلاته من عمان والمحافظات نحو المناطق والمواقع السياحية والاثرية في مختلف مدن المملكة.

وشهدت رحلاته خلال اليومين الماضيين تزايدا في اعداد الاسر الاردنية المشاركة في هذه التجربة السياحية الفريدة ، والتي تنفذها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في مسعى لتنشيط السياحة المحلية ودعم القطاع السياحي والخروج من الاثار السلبية لجائحة كورونا والعودة المدروسة للنشاط السياحي والدخول في مرحلة التعافي الاقتصادي بحسب ما هو مخطط له.

وانطلقت الخميس والجمعة والسبت مجموعات سياحية من عدة مراكز انطلاق في العاصمة واربد والعقبة وغيرها من المواقع نحو الاماكن السياحية والاثرية في جرش وعجلون والسلط والعقبة والبترا واربد والطفيلة والكرك والزرقاء ووادي رم ومادبا وفي العاصمة عمان ، وسط اقبال منقطع النظير على حجز الرحلات عبر تطبيق “اردننا جنه” ” Jannah.jo ” على الهواتف الذكية ، والاستفادة من الدعم الذي يوفره البرنامج وبنسبة تزيد عن 50% من تكلفة الرحلة والتي تتضمن النقل بحافلات سياحية حديثة وتناول وجبة الغداء في المطاعم السياحية وزيارة المواقع الاثرية والسياحية التي تزخر بها المملكة.

وكان وزير السياحة نايف حميدي الفايز قد اعلن عن انطلاق برنامج اردننا جنة في شكله الجديد قبل شهرين ، واكد الوزير الفايز في حينه إن البرنامج يهدف إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية، حيث يوفر البرنامج أنماطاً سياحية متنوعة ومختلفة، وتجربة سياحية فريدة تتحملها موازنة العائلة الأردنية.

وأضاف “يسعى البرنامج التي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 مليون دينار، إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، وذلك من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم “.

وتدعم رحلات البرنامج بنسبة تتجاوز الـ 50 % من كلف الرحلة للمواطن الأردني، بالإضافة الى إعفاء الأطفال من عمر 4 أعوام وما دون من الرسوم.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات اشار في اكثر من مناسبة الى ان الوزارة والهيئة قد خصصت ميزانية بقيمة 6 مليون دينار لدعم برامج اردننا جنه بما يخفف من الكلف المالية على المواطن الاردني وبنفس الوقت دعم المنشآت السياحية وضمان استمرارية عملها وتعافيها جراء جائحة كورونا.

وباستطاعة المواطن والعائلة الاردنية حجز رحلتهم ومعرفة تفاصيلها وتكلفتها من خلال تطبيق “اردننا جنة” ” Jannah.jo ” على الهواتف الذكية واختيار الوجهة السياحية المناسبة لهم.

وتنطلق الرحلات من عدة مواقع عند الساعة التاسعة صباحا وعلى النحو التالي :

العاصمة جبل القلعة
إربد مجمع الشيخ خليل (مجمع عمان القديم)
المفرق مبنى المحافظة
الزرقاء المجمع القديم
عجلون مركز زوار عجلون
جرش مركز زوار جرش
السلط الساحة المقابلة لمبنى البلدية
مادبا مركز زوار مادبا

بدورهم عبر المشاركون في الرحلات عن ارتياحهم للتنظيم الرائع للرحلات وسهولة الحجز والترتيبات الانيقة التي تقوم بها وزارة السياحية وهيئة تنشيط السياحة ، والحرص على توفير تجربة سياحية غاية بالروعة ، واشادوا بالتكلفة المنخفضة للرحلات والتي هي بمتناول الجميع ، وهو الامر الذي يشجعهم ويشجع اصدقائهم لتكرار هذه التجربة وزيارة العديد من المواقع السياحية والاثرية التي يزخر بها بلدنا الحبيب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى