احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

استثناء مصانع المعادن والبلاستيك من تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن

قال رئيس غرفة تجارة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير انه تم الاتفاق مع وزير الطاقة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ، على إستثناء مصانع المعادن والبلاستيك من تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن ، وذلك بسبب صعوبة توقفهم خلال النهار عن العمل حيث يحتاجون للعمل لأربع وعشرين ساعة متواصلة.

وكان الجغبير قد اشار  في وقت سابق لـ”رؤيا نيوز” الى ان توجه الحكومة وقرارها بتطبيق تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في المرحلة الاولى من مراحل تطبيق هذا القرار اعتبارا من الاول من شهر تموز القادم ، انه ‏في المرحلة الأولى من التطبيق سيكون المستهدف الصناعات المتوسطة والصناعات الكبيرة.

واضاف انه ‏بالنسبة للأثر على القطاع الصناعي فإنه من المتوقع أن يكون إيجابيا على المدى الطويل في حال استغلت المصانع الفرصة بنقل الاحمال ما بين ساعات الاستهلاك المختلفة.

منوها الى إن هناك الكثير من القطاعات المستدفة طبيعة عملها لا تحتمل نقل الأحمال بين ساعات النهار المختلفة.

وحسب الاتفاق مع الحكومة فإنها لن تتأثر بالتعرفة المقترحة بشكل سلبي او ايجابي أي أن الأثر محايد على بعض القطاعات التي لا تستطيع نقل الأحمال بين ساعات النهار والليل المختلفة.

‏واشار الى تواصل مستمر ويومي مع وزارة الطاقة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة بحيث نخرج بصيغة تخدم القطاع وتخدم البلد ككل خاصة في ظل تحدي رفع الأحمال والاستهلاك الفجائي في ساعات الصيف.

‏اما بالنسبة لموقف القطاع الصناعي من هذا المشروع فإننا ننظر بشكل عام إلى زيادة تنافسية القطاع وفي نفس الوقت الوصول إلى صيغة تخدم البلد ككل ، وأعتقد أننا سوف نحقق ذلك بالتشاور والتشارك مع الجهات الحكومية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى