اخبار الاردن

استمرار توقيف الصحفي جمال حداد يدفع بالاعلام الاردني لاعلان الحداد على الحريات

رؤيا الاخبارية – مع ضياع فرصة اخلاء سبيل الزميل الصحفي جمال حداد ناشر موقع الوقائع بكفالة من محكمة امن الدولة اليوم الاثنين واستمرار اعتقاله وعدم وجود تجاوب من الجهات الحكومية،  للحد من تداعيات هذا التوقيف على سمعة الاردن في مجال الحريات العامة وحرية التعبير بعكس ما التزمت به الحكومات السابقة في تعزيز نهج الانفتاح والمكاشفة والشفافية وعدم الاعتداء على الحريات العامة ومنها حرية التعبير وحق الصحفي في الكتابة والتعليق والبحث والاستقصاء ، دون ان يكون عليه سيف مسلط يمنعه من القيام بواجبه المهني المعتبر.

تتجه الاسرة الصحفية والجسم الاعلامي الاردني لتصعيد من نوع اخر ردا على عدم التجاوب مع مطالبهم خلال الايام الماضية والمتمثلة في منع حبس الصحفي وتوقيفه جراء عمله الصحفي ونشره المواد الصحفية البحته .

وقد توافق الزملاء من صحفيين وناشري مواقع اخبارية على تنفيذ وقفة احتجاجية وتوقف عن العمل يوم الاربعاء ولمدة ساعتين تبدأ عند الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية ظهرا في مقر نقابة الصحفيين يرافقها عاصفة الكترونية منددة بتوقيف الصحفيين والتضييق عليهم وتحويلهم لمحاكم عسكرية واستخدام التوقيف قبل المحاكمة كعقوبة مسبقة .

هذا بالاضافة لقيام المواقع الاخبارية والصحف الاردنية بتنفيذ عتمة الكترونية وتوشيح صفحات مواقعهم بالسواد احتجاجا على ما آلت اليه الحريات الصحفية والتراجع الواضح والتعدي على الجسم الصحفي.

واتفق الجميع على تنفيذ هذه الاجراءات ولحين اطلاق سراح الزميل جمال حداد ، على ان تعلق كل تلك الاجراءات في حال جرى اطلاق سراحه ووقف محاكمته امام محكمة امن الدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى