احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

اصحاب المطاعم يلوحون بتسريح عمالهم: نريد رفع اسعار منتجاتنا 10%

رؤيا نيوز –  أكد نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، أن النقابة ماضية في اجراءتها التصعيدية اعتبارا من الأسبوع المقبل، وذلك من خلال وقفة أمام وزارة الصناعة والتجارة والتموين في ظلّ استمرار التعنت بعدم الاستجابة للمطالب التي تقدمت بها النقابة المتعلقة بدعم القطاع والسماح له برفع أسعار منتجاته على المواطنين.

وأضاف العواد أن أسعار المواد الأولية ارتفعت عالميا، فيما أطلقت الوزارة يد التجار لرفع الأسعار، بينما تمتنع عن دراسة الكلف الحقيقية في مدخلات الانتاج، مشيرا إلى أن كل دول العالم قدمت دعم للقطاعات المتعثرة، فيما يُطالب أصحاب المطاعم أيضا بإنصافهم.

وحمّل العواد وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي المسؤولية عن الأزمة لعدم تدخل الوزارة بالوقت المناسب لكبح جماح الأسعار، والعمل لمصلحة فئة على حساب الأخرى، لافتا إلى أن المواد الأولية ارتفعت من 50-320%، فيما يريد أصحاب المطاعم رفع أسعار منتجاتهم بنسبة 10% حتى يتمكنوا من الاستمرار.

وقال العواد إن المطاعم ستغلق أبوابها وسيقف أصحابها أمام الوزارة الأسبوع المقبل إذا وصلت النتائج الى طريق مسدود، مؤكدا أن الوقفه سيعقبها قرار باغلاق المنشآت وتسريح العمالة لديها.

وتساءل العواد عن صاحب المصلحة في تعويم الاسعار، وهل سيستطيع المواطن دخول المطاعم بعد هذا القرار؟ مشيرا إلى أن المطاعم السياحية رفعت أسعارها ثلاثة أضعاف، فهل سيتحمل المواطن ذلك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى