الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

اصداء مرحبة من طلبة واولياء امور بمقترح النائب البدور تقليل ايام الفصل الدراسي تحسبا من كورونا

رؤيا نيوز – لاقت مطالبات رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان النائب الدكتور ابراهيم البدور حول اختصار مدة الفصل الدراسي في 30 يوما بعد ضغط المواد الدراسية والغاء اخر وحدة من كل وحده في كل مادة ،اصداء ايجابية  ومرحبة من الطلبة واولياء امورهم ، واشار اولياء امور الى اهمية دراسة مثل هذا المقترح الذي يخفف الضغط النفسي عنهم جراء كم المعلومات التي يتم ضخها حول فيروس كورونا وتخوفهم الحقيقي من انتقال العدوى لابنائهم في حال تسجيل اصابات جديدة في الاردن ، وما سيتبعه من اجراءات وقائية كتعليق الدوام المدرسي لفترات طويلة.

المقترح الذي تقدم به النائب البدور ، يأتي كإجراء احترازي لمواجهة ما يستجد من احداث جراء انتشار فيروس كورونا في انحاء العالم والتخوفات من وصول حالات اصابة جديدة للاردن ، ربما تضطر الحكومة الى تعليق الدراسة في المدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة

وكان البدور قد اقترح التعجيل بإنهاء الفصل الدراسي الثاني لعام 2019-2020، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا عالميا.

وطالب بضغط المواد المتبقية في منهاج الفصل الثاني وإلغاء اخر وحدة من كل مادة، حيث ينتهي الفصل بعد 30 يوما.

وتوقع تعطيل المدارس والجامعات في حال تم تسجيل أكثر من اصابة بالكورونا في الاردن مبينا ان القرار سيكون نافذا مباشرة ولن يستطيع أحد الدفاع عن قرار التعطيل.

وقال البدور ” إذا تم تعطيل أو تأجيل الدوام، فإن الطلبة أمام مشكلة تتمثل في تأخير امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، ولن يستطيع الطلبة الناجحون اللحاق في الجامعات بموعدها المحدد”.

ونوه الى ان “إضراب المعلمين” أثر على سير الدراسة وتأخيرها، موضحا أنه وبالتعجيل في إنهاء الفصل الدراسي الثاني، يُعطى طلبة التوجيهي فرصة للدراسة داخل بيوتهم وإبقاء امتحانات التوجيهي على ما هي عليه دون تأخير.

و”يجب وضع خطط للمرحلة القادمة خاصة في موضوع دوام المدارس والجامعات، حيث إن العالم يشهد تسارعا كبيرا في الأحداث وزيادة في عدد المصابين”.

وأكد البدور ان هذا اقتراح استثنائي في وقت استثنائي يتخوف فيه الجميع من انتشار الفيروس، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية أخيرا وباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى