رياضة

اطقم منتخبات كاس العالم 2022 – (صور وفيديو)

كشفت معظم المنتخبات الـ32 عن اطقم منتخبات كاس العالم 2022 الرسمية التي ستظهر بها في المونديال الأول في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وتنطلق منافسات مونديال قطر بالمباراة الافتتاحية بين قطر (المضيف) والإكوادور على ملعب البيت في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتستمر المنافسات حتى المباراة النهائية التي تقام على ملعب لوسيل في 18 ديسمبر/كانون الأول الموافق لليوم الوطني لدولة قطر.

منتخب قطر

تحت شعار “الاعتزاز بالهوية الوطنية“، كشف الاتحاد القطري لكرة القدم عن قميص المنتخب الأساسي والاحتياطي في كأس العالم (ماركة نايك)، ولم يختلف لون القميص الأساسي “العنابي” التقليدي للمنتخب المضيف، لكن زادت عليه أشكال هندسية تشبه إلى حد كبير الشكل الخارجي لبعض ملاعب البطولة.

أما القميص الثاني للعنابي فباللون الأبيض وتظهر فيه الرسوم الهندسية بشكل أكبر باللون الذهبي الخفيف.

منتخب المغرب

شركة “بوما” للملابس والأدوات الرياضية هي من كشفت عن شكل القميص الاحتياطي للمغرب في كأس العالم وهو باللون الأبيض، في حين سيكون القميص الأساسي باللون الأحمر المعتاد لأسود الأطلس، لكن لم يكشف عنه حتى الآن.

منتخب تونس

لن تختلف الألوان الرسمية لنسور قرطاج (الأحمر والأبيض) في مونديال قطر لكن القمصان الجديدة التي صممتها شركة “كابا” الإيطالية للملابس الرياضية أضافت نقوشا واضحة على الجزء الأمامي من القميص على شكل “درع حنبعل”، وهو درع تم العثور عليه في تونس عام 1909 ينُسب إلى الجنرال القرطاجي الأسطوري حنبعل.

منتخب السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن ملابس “الأخضر” في مونديال قطر، حيث جاء الطاقم الأساسي باللون الأخضر المعتاد والاحتياطي باللون الأبيض.

منتخب البرازيل

منتخب الأرجنتين

منتخب إنجلترا

منتخب ألمانيا

منتخب البرتغال

منتخب فرنسا

منتخب إسبانيا

منتخب بلجيكا

منتخب إيران

وفقا للصورة فإن الإتحاد الإيراني صمم القميص على شكل ملابس حرس الثورة الإسلامي مع إشارة للصاروخ الباليستي في الاسفل.

وسيلعب المنتخب الإيراني في مجموعة تضم المنتخبين الأمريكي والإنجليزي ضمن مباريات كأس العالم في قطر.

منتخب الدنمارك

منتخب السنغال

منتخب غانا

منتخب المكسيك

منتخب اليابان

منتخب كرواتيا

منتخب هولندا

منتخب الإكوادور

منتخب صربيا

منتخب سويسرا

منتخب أستراليا

منتخب أوروغواي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى